لسلامة” القطط “من الحر الشديد..اتبع الخطوات

نافذة الزراعة
مثلما يهدد الشتاء حياة القطط بالعديد من الأمراض بسبب انخفاض درجة الحرارة، يفعل الصيف الأمر نفسه بسبب ارتفاع الحرارة الشديد الذى يكون مرهقًا خاصة للقطط ذات الشعر الطويل،

7 نصائح لضمان سلامة القطط فى فصل الصيف وللحفاظ على درجة حرارة جسمها طبيعية:

1. حافظ على هدوء القط، فلا تجعله يتحرك أكثر من اللازم خلال يوم حار أو أثناء موجة حارة، ويمكنك تشجيع القط على الهدوء من خلال توفير مكان للاسترخاء فى المنزل، بتحضير مكان بارد ومظلم ولا تحاول أن تلعب معه، وإذا لاحظت أنه يريد صحبتك اجلس معه قليلاً بدون أن تلاعبه.

2. اسمح للقط باختيار بقعة باردة فى منزلك، فالقطط ذكية جدًا فى ما يتعلق براحتها فى كل الأوقات، بما فى ذلك الحرارة، بعض القطط تحب الجلوس فى حوض الاستحمام أو على الأرضية أو فى المطبخ أو حتى تحت الفريزر، فلا توبخ قطك على اختياره الجلوس فى مكان تراه غير مناسب واسمح له بالجلوس فى بقعته المختارة.

3. إذا كان الجو حار جدًا، حاول تهدئة قطك باستخدام مناشف رطبة تمررها على شعر القط بلطف لتهدئ قليلاً من حرارته، ويمكنك تكرار هذه الخطوة عدة مرات خلال اليوم إذا كان الجو حارًا جدًا.

4. ركز على منطقة البطن والكفوف والإبط والذقن والسطح الخارجى للأذن عند محاولة تهدئة حرارة قطك، فهذه أكثر الأماكن سخونة فى جسدها.

5. إذا كان قطك لا يحب البلل، يمكنك أن تجرب فكرة أخرى وهى تبليل منشفة مطبخ صغيرة فى الماء ثم وضعها فى الثلاجة حتى تصبح باردة بما فيه الكفاية، ثم افردها على أرضية المطبخ أو الحمام واجعل قطتك تستلقى عليها، لكن لا تجبرها على ذلك دعها تفعل ذلك بنفسها أن أرادت.

6. مشط شعر القطة يوميًا فالفراء المتشابك يحبس الحرارة، لذا احرص على التأكد من أن الفراء غير متشابك ويسمح للهواء بالتدفق فى حرية من خلاله، لأن هذا يساعد على خفض حرارة القط. وهذه الخطوة هامة جدًا بالنسبة للسلالات طويلة الشعر من القطط.

7. تأكد من توفير الماء النقى النظيف للقطة باستمرار، فالجفاف هو خطر حقيقى على القطط خلال الصيف. ويمكنك أن توفر إناء آخر من الماء تضع فيه بعض مكعبات الثلج، ولكن لا تجعله مصدر الماء الوحيد للقطة فبعض القطط لا تتحمل الماء البارد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *