12 فائدة مذهلة لاتعرفها عند تربيتك للكلاب

نافذة الزراعة
هل تعلم ان وجود كلب في منزل بحد ذاته أمر صحي وفي غاية الأهمية لك ولطفلك، فاذا قررت اقتناء كلب فان ذلك سيحسن الحالة العقلية لديك، والمزاجية والنفسية، وستكون أقل عرضة للاكتئاب.

وتعتبر الكلاب بمثابة مصدر لاكتساب الثقة في التعامل مع الآخرين مما يساهم في الحفاظ على الكوليسترول وضغط الدم، وعليك تجربة المشي مع كلبك يوميا لمدة نصف ساعة فقط وستلاحظ الفرق.

كما أن تربية الكلاب الاليفة مع الاطفال الصغار في المنزل مفيدة جداً، فإذا كنت تريد طفلك أكثر صحة وذكاء فان اقتناء كلب هو المفتاح السحري لذلك، لما له من تأثير إيجابي على صحة وعافية طفلك بالمقارنة مع الأطفال الذين لم يسبق لهم العيش مع الكلاب و الحيوانات الأليفة…

1 – مجرد تربية كلب في منزلك ووسط العائلة، سيجعل أطفالك أكثر صحة وسعادة، وهو ما أثبتته الدراسات، الذي أكدت أن الكلاب تجعل الأطفال في حالة صحية ونفسية رائعة.

2 – تربية الكلب بالمنزل، يعزز لدى الاطفال الروح الايجابية وإظهار التعاطف والمودة، وافادت دراسات بحثية أن الأطفال الذين يمتلكون كلباً هم أقل عرضة للمعاناة من الشعور بالوحدة والعزلة، وأيضاً هم أقل اصابة بالحساسية والربو.

3 – من الفوائد العظيمة التي تعود على طفلك من تربية الكلاب، تحسين وتطوير سلوك الأطفال وتعزيز الثقة بالنفس لديهم منذ الصغر بالإضافة إلى تنمية السلوك الإيجابي.

4 – يمد الكلب طفلك بالمشاعر النبيلة وحب مساعدة الآخرين بجانب أنهم لن يشعروا بالوحدة والعزلة التي يعاني منها الأطفال في سن مبكرة.

5 – الكلاب تدفع الأطفال الى اللعب وممارسة التمارين الرياضية والجري والمشي وغيرها من الرياضات الأخرى مما يساعد على تحسين صحة الأطفال وتقوية المناعة لديهم على عكس الأطفال الذين لا يمتلكون كلب أليف فتجدهم لا يقومون بأداء الأنشطة الرياضية المفيدة للصحة.

6 – من المزايا التي تعود على طفلك عند امتلاك كلب بالمنزل، هو تحسين الصحة البدنية لان الكلاب تساعد الاطفال على النشاط، وتكوين المعارف والعلاقات مع الآخرين.

7 – الكلاب معروفة بحب اللهو واللعب والمرح وتعشق مزاولة الأنشطة الرياضية بأنواعها، فوجود كلب في منزلك كفيل بمنح طفلك النشاط والحيوية.

8 – أمن وآمان، هو مصطلح يمثل وجود كلب في المنزل، حيث يعد الكلب بمثابة نظام أمني فعال ورائع من أجل حماية عائلتك من أي مخاطر محتملة، ونلاحظ ان نباح الكلب في المكان يعد رادع للصوص أو أي أشخاص تجوب حول المنزل ويساعد ذلك في الشعور التام بالأمان ويحسن من الصحة النفسية والجسدية.

9 – الكلاب مفيدة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، فهي تساعدهم على التحرك في كثير من الأحيان وتشجعهم على اللعب.

10 – تقوم الكلاب بطريقة غير مباشرة على مساعدة الاشخاص في الحصول على أذهان صافية وإخراجهم من حالتهم الجسدية السيئة ، الكلاب تعتبر محفزات كبيرة لأصحابها وتحد من فرصة إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

11 – عند اقتناء كلب في المنزل وبمجرد رؤية الكلاب وهى تلهو وتقفز، يساعد ذلك على تحسين الحالة النفسية ويمنح المزيد من المرح والسعادة والتفاؤل كما أن اللعب مع الكلاب يعمل على رفع مستويات هرمون السيروتونين والدوبامين، ويقوم بتهدئة العقل وتحسين الحالة المزاجية، كما أن مداعبة الكلاب يخفض مستويات الكورتيزول عند الأشخاص البالغين والأطفال.

12 – تساعد الكلاب الأشخاص في تحسين الحياة الاجتماعية، فمن يقتني الكلاب يمكنه أن يخرج معها سويًّا وهذا بالفعل سيعمل علي تحسين الحياة الاجتماعية، حيث يمنحك حياة أكثر اجتماعية بينك وبين الاشخاص المحيطة، بالاضافة إلى ان الأسرة التي تمتلك كلب هم أكثر سعادة وصحة في حياتهم العائلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *