«الزراعة»: الصوب الزراعية ضرورة وليست رفاهية لعدة أسباب مناخية|

نافذة الزراعة

قال المهندس محمود عطا ، وكيل وزارة الزراعة للبساتين والمحاصيل الزراعية، إن كلمة وزير الزراعة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمس، تناولت محورين هامين وهما التوسع الرأسي والأفقي ، موضحا أن الحديث أوضح تكلفة التوسع الأفقي كبير جدا في ظل التغيرات المناخية ، والأزمات الاقتصادية .

وأوضح ، أن الصوب الزراعية أصبحت ضرورة وليست رفاهية لعدة أسباب مناخية ، موضحا أن الزراعة المحمية تعني زراعة المحصول وفقا للتغير المناخي التي تواجه الدولة .

وأشار وكيل وزارة الزراعة للبساتين والمحاصيل الزراعية، إلى أن الزراعة المحمية في الصوب الزراعية توفر 40 % من استهلاك المياه ، وتوفر مبيدات بنسبة أكثر من 90 % ، وقد تكون نسبة استخدام المبيدات منعدمة ، وبالتالي يكون المنتج الزراعي أمن على صحة المواطن .

ولفت ” عطا ” ، إلى أن عدد الصوب الزراعية حاليا وصل لـ 78 ألف صوبة زراعية ، موضحا أن وحدة المساحة للصوبة المزروعة تتراوح ما بين قراطين لـ 6 قراريط ، منوها أن وحدة المساحة الكلية للصوب الزراعية في مصر لازالت ضعيفة ولم تتجاوز 10 ألاف فدان .

وقال المهندس محمود عطا ، وكيل وزارة الزراعة للبساتين والمحاصيل الزراعية،، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة لتدشين 100 ألف صوبة زراعية مما يساعد على عمل توزان للأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.