الزراعة: طرح اللحوم البلدية بـ135 جنيهًا للكيلو في 74 منفذًا

نافذة الزراعة
قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة، إن القطاع يمتلك 74 منفذًا تسويقيًا منهم 64 منفذًا ثابتًا بمختلف المحافظات، بجانب 10 منافذ متحركة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف “السباعي”، في تصريحات صحفية أن المنافذ موزعة كالتالي: في محافظة الجيزة 25 منفذًا ومحافظة القليوبية 4 منفذ ومحافظة كفرالشيخ 2 منفذ ومحافظة الإسكندرية 5 منافذ ومدينة 6 أكتوبر 14 منفذًا ومحافظة المنيا 6 منافذ والجهاز المركزي للمحاسبات 1 منفذ، ووزارة الري 1 منفذ، ووزارة العدل 1 منفذ وأسواق الجملة 6 أكتوبر 3 منافذ لبيع الخضروات والفاكهة.

وأشار السباعي، إلى أن اللحوم البلدية تباع بسعر 135 جنيهًا لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضاني 125 جنيهًا، وطرح اللحوم المستوردة 95 جنيهًا سعر الكيلو القطع، و90 جنيهًا سعر كيلو اللحمة المفرومة، و80 جنيهًا سعر كيلو الكبدة، لافتاً إلى أن جميع المنتجات تمتاز بأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق 20%.

وأشار رئيس قطاع الإنتاج، إلى أنه سيتم التوسع في إقامة المنافذ التسويقية سواء الثابتة أو المتحركة بالمناطق والأحياء الجديدة تشجيعاً على دعم واستقرار المواطنين في هذه المناطق؛ حيث سيتم ضخ منتجات الخضر والفاكهة والبقوليات والبقالة واللحوم المجمدة ومصنعاتها.

جدير بالذكر، أن الوزارة أعلنت عن تطوير منظومة المنافذ لرفع كفاءتها لتقديم خدمة مميزة وبأسعار تنافسية مخفضة للمواطنين، فضلاً عن دعم المزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ، لضمان تحقيقه لهامش ربح جيد، لافتًا إلى أنه سيتم إعادة النظر في خريطة توزيع هذه المنافذ بحيث يتم فتح منافذ جديدة في المناطق الجديدة والمناطق الأكثر احتياجاً لها للقضاء على سلسلة الوسطاء التى تتسبب في رفع السعر على المواطن البسيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.