الزراعة: عرض ألماني بإنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة مليون متر مكعب

نافذة الزراعة
استقبل الدكتور سعد موسى المشرف العام على العلاقات الزراعية الخارجية جوس جوميز والوفد الممثل لمجموعة درونير الألمانية Dornier Group العاملة في مجال تكنولوجيا تحلية مياه البحر وبحضور عدد من مديرو المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية .

وأضاف المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية في تصريحات صحفية أن هذا اللقاء جاء في اطار التعاون الوثيق بين التمثيل التجاري ومكاتبه بالخارج والعلاقات الزراعية الخارجية لافتاً إلى أن رئيس المجموعة الألمانية بعرض انشاء مشروع لتحلية مياه البحر بطاقة تبلغ مليون متر مكعب يوميًا، وتعتبر هذه التكنولوجيا هي احدث ما وصل اليه العلم وذلك في ضوء ان نحو 70%؜ من اجمالي كمية المياه التى تم تحليتها .

وأوضح الدكتور سعد موسى أنه يمكن ان تستخدم في مياه الري ومياه الشرب فضلًا عن ان ال 30% الباقية تخرج في صورة املاح معدنية يمكن استخدامها في صناعة الأسمدة الزراعية وبالتالي فهي تكنولوجيا لا تترك آي ملوثات في البيئة (صديقة للبيئة) بالمقارنة بالتكنولوجيات المستخدمة حاليًا في هذا النوع من المشروعات، فضلا عن أنها تعتمد في تشغيلها علي الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ومن جانبه أعرب جوس جوميز رئيس المجموعة عن ترحيبه بأي شكلٍ من اشكال التعاون لإقامة هذا المشروع مع اي من الجهات المصرية المعنية بما فيها الاستثمار المشترك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.