اعرف إزاى ممكن تخلى السطح جنة فى خطوات بسيطة

نافذة الزراعة

اليوم الإثنين الموافق 6 يونيو اليوم العالمى للسقف الأخضر، أو يوم زراعة الأسطح والذي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية زراعة الأسطح للتخفيف من التلوث والتقليل من آثار تغير المناخ، إذا أردت أن تبدأ الحديقة الخاصة بك على السطح، فنهاك طرق بسيطة يجب أن تفعلها للقيام لزراعة النباتات

يجب معرفة أولاً النباتات التي يمكن أن تزرع على الأسطح

النباتات التي تتحمل الجفاف
يجب أن تعطى النباتات التي على السطح الماء حتى تزهر، واذا لم يكن لدى الشخص الوقت لرعاية النباتات فقط تذبل لقلة العناية بها، ولكن يمكن زراعة النباتات التي تتحمل الجفاف ، مثل العصارة الصحراوية ووردة الثلج والمريمية والأعشاب والشجيرات دائمة الخضرة.

النباتات التي تتحمل الظل
إذا كان المباني أو الأشجار تقوم بتظليل سقف المنزل كل يوم، فإن النباتات التي تتحمل الظل أفضل خيار مثل نبات الشمس الجزئية الشهيرة نبات الخس.

النباتات المحبة للشمس
قد تتعرض الأسطح للشمس بالكامل ولذلك يمكن جعل النباتات المحبة للشمس هو خيار جيد، مثل نباتات الطماطم والفرولة والزهور البرية والصنوبريات.

النباتات التي تتحمل الرياح
قد تعانى النباتات الموجودة على السطح من ظروف جوية قاسية عن الموجودة على الأرض المنخفضة، ولهذا يجب التفكير في نباتات منخفضة وأغطية الأرض مثل اعشاب الزينة والكوبية وشجيرات زهر العسل.

كيف تبدأ عمل حديقة على السطح في خطوات بسيطة

اختر النباتات
عند اختيار النباتات يجب مراعاة الظروف الخاصة الجوية للسقف واختار النبات وفقاً لذلك، إذا كان السطح تحت أشعة الشمس أو مطلى باللون الأسود، أختار نباتات محبة للشمس، وهكذا.

قم ببناء حاويات
إن حدائق الأسطح قابلة للتخصيص فيمكن الزراعة في دلو بسيط مع فتحات تصريف ويجب التأكد أن الحاويات لها تصريف جيد لتجنب تواجد جذور نباتات في الماء أو التربة المبللة، مما يؤدى لتعفن الجذور.

قم بأعداد كتل الرياح
إذا كانت المنطقة تتعرض لرياح شديدة، فيمكن أن تركب مصدات حول النباتات لمنع كسرها، على سطح المنزل، تساعد التعريشة على منع العواصف الشديدة وثبات النبات.

تحضير التربة
بالتأكيد حدائق الأسطح لا يمكن أن تصل للتربة الأرضية ولذلك يجب شراء لها التربة ووضعها في الحاويات، وتزدهر النباتات في تربة جيدة غنية بالمواد العضوية، مثل تربة بالسماد العضوي.

زرع النباتات
فور أن تجهز الحاويات احفر ثقوب في الحاويات حتى تزرع النباتات التي تم اختيارها، ويجب أن تروى التربة بعد ذلك وتثبيت النباتات.

ضرورة سقى النباتات
اسهل طريقة لسقى النباتات هي ابريق الري، ولكن يمكن أن يتم انشاء أنظمة ري برميل مطر أو صهريج لتجميع مياه المطار في علبة سقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.