العطار: الحجر الزراعي المصري يرفض إعادة توجيه شحن قمح هندي من تركيا إلى مصر

رئيس الحجر الزراعي المصرى _الدكتور أحمد العطار

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، إنه تم رفض الطلب المقدم من إحدى الشركات الهندية بإعادة توجيه مركب محمله بالقمح الهندي من تركيا إلى مصر.

وأضاف العطار خلال مداخلة هاتفية في برنامج الزراعية الآن، المذاع على شاشة قناة مصر الزراعية، مع الإعلامي سامح عبد الهادي، أن الحجر الزراعي المصري له مجموعة من الاشتراطات الصارمة التي لا تهون فيها أثناء استيراد الأقماح من كافة الدول على مستوى العالم. لا يفوتك: مصر ترفض شحنة قمح هندي لا تهاون باشترطات الحجر الزراعي شروط الحجر الزراعي المصري لاستيراد القمح من الهند.

 

وأشار العطار أن هذه الاشتراطات تتمثل في: استيراد الأقماح من الهند يكون من مناطق محددة خالية من الآفات الحجرية التي يحددها الحجر الزراعي المصري.

 

قبل عملية الشحن يتم فحص القمح من قبل من مفتشي الحجر الزراعي. واكد العطار أن الشحنة محل الحديث خرجت من الهند متوجه إلى تركيا طبقا للاشتراطات التركية وليس المصري، ولكن بعد طلب الشركة إعادة توجيهها إلى مصر، تم التواصل مع الجانب التركي وتبين مخالفتها للاشتراطات، واحتوائها على أحد الآفات الخطيرة التي يمنع الجانب المصري تواجدها في شحناته. وعلى صعيد أخر، قال العطار إنه توجد حاليا شحنة من القمح الهندي متواجدة في ميناء الدخيلة وجاري إجراءات الإفراج عنها، وذلك حيث أنها خرجت من الهند طبقا للاشتراطات المصرية، وتحمل شهادة الصحة النباتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.