الغرف التجارية: 700 جنيه زيادة مفاجأة في سعر شيكارة اللبن البودرة

ارتفعت أسعار اللبن البودرة في مصر، بالتزامن مع ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في العالم، وتأثر التجارة العالمية وسلاسل الإمداد الدولية بالحرب الروسية.

700 جنيه زيادة مفاجئة في سعر اللبن البودرة

وقال إيهاب شرابية، نائب رئيس شعبة منتجي الألبان في الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أسعار اللبن البودرة ارتفعت بنحو يزيد عن 700 جنيها، حيث سجلت شيكارة اللبن البودرة وزن 25 كيلو نحو 2300 جنيه بدلا من 1600 جنيه.

وأضاف نائب رئيس شعبة منتجي الألبان في الغرفة التجارية بالإسكندرية، في تصريحات صحفية أن بعد ارتفاع أسعار اللبن البودرة ستتجه العديد من الشركات لـ اللبن الطبيعي في إنتاج الجبن والألبان، مما سينتج عن ذلك زيادة في أسعار اللبن البقري والجاموسي.

وأوضح شرابية، أن الزيادة المتوقعة في أسعار الألبان لن تتجاوز جنيه في سعر كيلو اللبن البقري والجاموسي، معقبًا: سعر كيلو اللبن البقري 7 جنيهات بينما يسجل سعر كيلو لبن الجاموس 14 جنيها.

زيادة سعر لبن عبور لاند

في سياق آخر، قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بغرفة الإسكندرية، في وقت سابق، إن أسعار منتجات عبور لاند  وتحديدًا في الجبن والألبان؛ شهدت ارتفاعا تراوح بين جنيه وجنيهين، ومن المقرر تطبيق الزيادة رسميًا يوم  السبت 4 يونيو 2022.
وأشار المنوفي، في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى زيادة الأسعار بنحو 2 جنيه، مشيرًا إلى ارتفاع سعر علبة عبور لاند فيتا وباقي الأنواع  ليصبح 40 جنيها للكيلو بدلًا من 38، ووصل سعر علبة عبور لاند النصف كيلو لـ 20 جنيهًا بدلًا من 19،  وسعر علبة عبور لاند الربع كيلو وصل لـ 10 جنيهات، بدلًا من 9.5 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.