طريقة تخزين اللحوم بكل انواعها فى الثلاجة

نافذة الزراعة
عيد الأضحى هو موسم اللحوم المشهور، تقع ربة المنزل في حيرة كبيرة حول شروط تخزين اللحوم الكبيرة، لذلك نوضح لك أفضل طريقة لتخزين اللحوم المختلفة، وفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

بشكل عام، عندما تقوم بتجميد اللحوم لا تتجمد جميعها معًا، بل قم بفصل القطع عن بعضها.

كيفية إذابة الثلج من اللحوم المجمدة
بمجرد أن تصبح جاهزًا لإذابة اللحم، قم بإذابته في الثلاجة على طبق، وإذا كنت ترغب في تسريع هذه العملية، ضع اللحم في إناء تحت صنبور المطبخ واترك الصنبور يجري الماء البارد فوق اللحم حتى يذوب، إذ يساعد الماء البارد على ضمان عدم تدفئة الجزء الخارجي من اللحم بينما لا يزال الجزء الداخلي يذوب.

الوقت المثالي لتخزين اللحوم المتنوعة في الثلاجة

السجق
يحفظ السجق النيئ، من يوم إلى يومين في الثلاجة، وما يصل إلى شهر إلى شهرين في الفريزر.

لحم الهامبرجر الطازج، واللحوم المفرومة، واللحوم المقطعة
كلما تم تقطيع اللحوم أكثر، كلما زاد التعرض للبكتيريا المحتملة، لذلك التزم بوضعها من يوم إلى يومين في الثلاجة، ومن ثلاثة إلى أربعة أشهر في الفريزر.

اللحوم الطازجة
تقسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) القطع الكبيرة من اللحوم الطازجة إلى شرائح اللحم والقطع المشوية وأنواع اللحوم المتنوعة من فواكه اللحوم (اللسان والكلى والكبد والقلب).

بالنسبة للقطع، تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يمكنك حفظها من 3 إلى 5 أيام في الثلاجة ومن 4 إلى 6 أشهر في الفريزر، بينما يمكن تخزين فواكه اللحوم لمدة يوم إلى يومين في الثلاجة، ومن 3 إلى 4 أشهر في الفريزر.

بقايا لحم مطبوخ
بالنسبة لأطباق اللحوم واللحوم المطبوخة المتبقية، تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها تحتفظ من 3 إلى 4 أيام في الثلاجة، ومن شهرين إلى 3 أشهر في الفريزر، أما بالنسبة للشوربة المصاحب للحوم، فإنه يحفظ من يوم إلى يومين في الثلاجة، ومن شهرين إلى 3 أشهر في الفريزر.

كيفية تخزين اللحوم في الثلاجة
عندما تقوم بتبريد اللحوم النيئة، احتفظ بها في عبوتها الأصلية حتى استخدامها، واتركها على طبق أو صفيحة خبز على الرف السفلي بالثلاجة، سيحتوي ذلك على التلوث في حالة حدوث أي تقطير أو انسكاب.

بالنسبة للحوم المطبوخة، اتركها تبرد تمامًا (لمدة ساعتين كحد أقصى) في درجة حرارة الغرفة، ثم قم بتقطيع اللحم حسب الرغبة وتخزينه في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.