مثلجات وحمامات مياه وفيتامين سي لحماية الحيوانات من الموجه الحارة

نافذة الزراعة
أعلنت حديقة الحيوان بالجيزة عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لتفادي أضرار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وتأثيرها السلبي على الحيوانات الموجودة بالحديقة.

من جانبها، قالت الدكتورة مها صابر مديرة حديقة الحيوان بالجيزة في تصريحات صحفية إن الحديقة قررت توزيع المثلجات للترطيب على الحيوانات وعمل حمامات بالمياه الباردة وتقديم المثلجات والفاكهة الباردة وتقديم محلول معالجة الجفاف مع فيتامين سي لرفع المناعة للقرود والشمبانزي.

وأضافت مديرة حديقة الحيوان بالجيزة أنه تم تشكيل لجان بيطرية لفحص جميع الحيوانات وإعطائها المضادات اللازمة فى حالة حدوث ارتفاع في درجات حرارتها لافتة إلى أنه تم زيادة كميات المياه فى البرك والبحيرات الموجودة داخل البحيرة لتحسين نوعيتها وتجديد مياهها ولخفض درجات الحرارة بها.

وتابعت أن معظم الحيوانات الموجودة بالحديقة مناخها الرئيسي أفريقيا وأسيا باستثناء الدببة والشامبنزي الذين نوفر لهم لوائح الثلج ونترك لهم المبيت مفتوح بجانب وجود فريق عمل يرش المياه على الحيوانات .

وأضافت الدكتورة مها صابر أنه تم تشغيل التكيفات والمراوح لتفادي أضرار الموجة الحارة على الحيوانات وتم إعطاء الحيوانات المائية منها الدببة وسبع البحر وفتح حمامات السباحة وتقديم آيس كريم مثلج للترطيب وأسماك مثلجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.