وزير الزراعة: حذف ٨ آلاف فلاح من منظومة الأسمدة لتعديهم على الأراضي

وزير الزراعة

نافذة الزراعة
كشف السيد القصير وزير الزراعة عن عدد الفلاحين الذين تم حذفهم من منظومة دعم الأسمدة بسبب التعديات على الأرض الزراعية بما يخالف توجيهات الدولة المصرية

قال السيد القصير وزير الزراعة خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،اليوم ، أن عدد الذين تم حذفهم من منظومة دعم الأسمدة عددهم 8 آلاف شخص والسبب هو التعدي على الأرض الزراعية .

وأكد السيد القصير وزير الزراعة، أن هناك تنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هو أساس النجاح، لافتا إلى تناغم في العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق المصلحة العليا للدولة .

وأضاف وزير الزراعة ” الرئيس وجه باتخاذ إجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية”، موضحًا أن القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة وأن يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة

و قال وزير الزراعة، إنه لابد من رفع الوعي لدى المواطن، مستطردا ” العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء والطاقة ولابد أن يدرك المواطن أن التعدي على الأراضي يشكل خطورة وأزمة حقيقية.

و لفت وزير الزراعة إلى عقد اجتماعات أسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الاراضي، لافتا إلى أن منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة.

وشدد الوزير على ضرورة مواجهة الأزمة في المهد وليس بعد البناء، مضيفا أن المحليات يجب ان تمنع المخالفة في مهدها؛ لأن القيمة الاقتصادية للأرض هامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.