وزير الزراعة: نعمل لتنفيذ مبادرة الرئيس لتحسين السلالات لدى صغار المزارعين والمربين

نافذة الزراعة

وجه السيد القصير وزير الزراعة الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذه المبادرة الطيبة ، والدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ضمن مشروعات دعم المواطنين والتي انطلقت تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين السلالات لدى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف القصير، أنه لدينا برامج متعددة لتنفيذ المبادرة اهتمامًا بصغار المربين، وأن هذا المشروع يشكل توفر حياة كريمة مع توفير الدعم من وزارة الأوقاف ووزارة التضامن من خلال لجان مشكلة ضمن إطار مشروع حياة كريمة في القرى المحددة للمشروع ، مع الاهتمام بقدرة المتلقي على رعاية الرأس والعناية بها ليتمكن المشروع من تحقيق الأهداف المتاحة له.

وأكد أنه مشروع متكامل ويشكل بداية لمراحل ومشروعات أخرى تستمر وتكتمل بالتعاون بين مختلف الوزارات ، وأن هذا المشروع بداية خير للمشروعات الصغيرة ، حيث أن الحكومة الآن تعمل بشكل مؤسسي، مما أثمر أكثر من مبادرة مع الوزير حيث وفرة وزارة الأوقاف دعما لهذا المشروع٥٠ مليون جنيه .

ومن جانبها قالت الدكتورة نيفين القباچ، وزير التضامن، إن عمل المواطنون هدف استراتيجي لوزارة التضامن الاجتماعي ، وتنمية الثروة الحيوانية وسيلة لتحقيق ذلك ، وتهدف توفير حياة كريمة للأسر للمحافظة على الأطفال لتأهيلهم لتحمل أمانة الوطن في المستقبل.

وأوضحت أن برنامج تكافل وكرامة يوفر ٢٢ مليار جنيه مصري ، والوزارة تهدف الوصول إلى المستحقين بالانتقال من الدعم النقدي إلى الإنتاج والعمل .

وجهت التحية لوزارتي الأوقاف والزراعة بخدماتهم الموجهة لطبقات الشعب المختلفة والأولى بالرعاية.

وأكدت أن الاستثمار في البشر وتعليمهم وتدريبهم هدف استراتيجي كي نصل بهم لمرحلة الاستثمار في حياتهم الشخصية ، إضافة إلى العمل على ضخ رأس مال محلي وتدوير عجلة الإنتاج على مستوى الريف ، والتركيز على التعاونيات من خلال وحدة إنتاجية لمجموعة من المواطنين لتفادي القطبية بين الأغنياء شديدي الثراء والفقراء شديدي الفقر.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن وفرت ٣٠٠ ألف مشروع من جراء تدوير رأس المال ، وأن الشراكة مع وزارة الأوقاف والزراعة ضمن الشراكات الكبرى التي تسهم في خدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التضامن ووزارة الزراعة لدعم مبادرة حياة كريمة لتربية المواشي لصغار المربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.