الدلتا للسكر  استلام 2.1 مليون طن بنجر من المزارعين

كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، عن استلام 2.1 مليون طن بنجر من المزارعين خلال موسم 2022، بتكلفة 1.7 مليار جنيه، وإنتاج 277 ألف طن سكر.

وأشار أبو اليزيد، في تصريحات له اليوم، إلى أن الشركة أجرت عمليات تطوير وتأهيل وزيادة للسعات الاستيعابية لها لتزيد من 14 طن بنجر يوميًا إلى 21 طن بنجر، لتنتج نحو 3200 طن سكر يوميًا.

وفيما يتعلق بعمليات التصدير، أوضح أبو اليزيد، أنه بعد الوصول إلى عملية الاكتفاء الذاتي سيتم البدء في تصدير الفائض إلى الدول، منوهًا بأنه حاليًا يتم تصدير مخلفات المحاصيل الزراعية التي تدخل في العديد من الصناعات بعد إعادة تدويرها واستغلال القيمة المضافة لها مثل تفل البنجر، ومولاس البنجر، والذي يتم تصديره إلى بعض دول الاتحاد الأوروبي مقابل استيراد التقاوي.

وأوضح أن مصر خلال الفترة الأخيرة استطاعت تحقيق اكتفاءً ذاتيًا من السكر يصل إلى نحو 87% من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة.

وأضاف أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يصل إلى مايقرب من 3.3 مليون طن سنويا، لافتًا إلى تراجع معدلات استيراد السكر من مليون طن إلى ما لايتجاوز 300 ألف طن في صورة سكر خام يتم استيراده من البرازيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.