الزراعة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

نافذة الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم وعمل نوبتجيات دورية للأطباء لتلقى أية شكاوى من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة خلال أيام عيدالأضحى والتنبيه بضرورة التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم،الدواجن ومنتجاتها، الأسماك ومنتجاتها

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه يتم تشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، فضلا عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة.

كلف القصير قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بالغاء الاجازات والراحات ، والمرور الدائم لمشرفيالاحواض، لرصد أي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها على الفور، مشددا على التواصل الدائموالمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة والتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالةالفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد .

شدد وزير الزراعة على قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف حملاتها للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الاضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد اية تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين، فضلا عن إعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالاطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبحفي الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.

أكد القصير أن معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس تعمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلى والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية

شدد وزير الزراعة أيضا على مسئولي الحدائق العامة التابعة للوزارة الحيوان والارومان والأسماك بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه من أجل الاستمتاع بقضاء إجازة العيد.

وفي ذات السياق وزارة الزراعة تستقبل شكاوى المواطنين على ارقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و ١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم٠١١١١٨٦٦٧١٠.

أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائى، انتهاء استعداد حدائق الحيوان، وخاصة حديقة حيوان الجيزة، لاستقبالالجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرًا الى إنه تقرر فتح حديقة حيوان الجيزة اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسةوالنصف مساء أمام الجمهور بالأسعار العادية وهي 5 جنيهات فقط للتذكرة.

وأضاف أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان، ووجود خطة لمواجهة الزحام ونظافة الحديقة.. مشيرا إلى زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب، وكذا زيادة العاملين على هذه الأبواب.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم دخول عدد من الحيوانات الجديدة للحديقة مثل سبع البحر من دولة أوروجواي، وهو من الحيوانات النادرة، والدببة الروسية.. مشيرا إلى أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.
ولفت الدكتور رجائي إلى أنه سيتم إقامة عرض للولدات الصغيرة التي ولدت خلال الشهور الماضية، حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، فضلا عن عرض تدريبي لسباع البحر (راكون).

وأكد أنه تم التعاقد مع شركة أمن جديدة تعمل على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة وأثناء تواجد الزائرين، إضافة إلى شركة نظافة جديدة للمحافظة على المظهر الجمالي للحديقة، فضلا عن تواجد سيارتي إطفاء خاصة بالحديقة لمواجهة أي طارئ، إضافة إلى تدريب العاملينعلى خطة الطوارئ في الأزمات وإخلاء الحديقة.

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوان اتبسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة.

وأوضح أنه تم تشغيل بعض الخدمات الترفيهية لإدخال البهجة على المواطنين منها: ملاهي للأطفال، وسينما “7d”، والطفطف، وعربات كهربائية، لتيسير التنقل داخل الحديقة، إضافة إلى البدالات المائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.