الزراعة تكشف حقيقة احتواء بعض منتجات البرجر واللانشون على لحوم كلاب وحمير

ماك

نافذة الزراعة

خلال الأيام الماضية بعد دراسة أعيد نشرها من قبل مجموعة من الباحثين فى كلية الزراعة بجامعة القاهرة حول اللحوم المجمدة فى مصر.

والدراسة أشارت لاحتواء بعض منتجات اللحوم المجمدة مثل البرجر والشاورما والنقانق والانشون التى أكلها المواطنون عام 2021 على لحم الخنازير والكلاب والحمير.

علق الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، على الدراسة التي أثارت الجدل حول أن المصريين يأكلون لحم كلاب وحمير عن طريق خلطها بـ لحوم اللانشون والبرجر، قائلاً إن هناك ما يُسمى بـ العمل البحثي وهو الذي يقوم بأخذ عينات عشوائية، وهذه العينة لا تمثل الشارع بأكمله ولكن تمثل عينة محل الفحص.

وأضاف “القرش “رغم أن كلية الزراعة بجامعة القاهرة نفت علاقتها بهذه الدراسة.. فإذا صحت هذه النتائج فقد يكون هناك حوالي 10% فقط من هذه العينات تابعة لهذه الدراسة”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك جهات عديدة معنية بصحة وسلامة الغذاء المقدم للمواطن، بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة وهيئة سلامة الغذاء المسئولة عن جودة وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تقوم بعمليات رقابة صارمة ودقيقة لكل ما يقدم للمواطن المصري من منتجات.

وتابع “القرش” قائلاً: “لم تتحدث أي جهة من هذه الجهات عن وجود إثبات لهذه الدراسة.. وإن فرض وجود هذا الأمر أو مخالفة، فهناك جهات لديها التغطية القضائية الكافية لأخذ إجراء صارم من أجل حماية وسلامة المواطن المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.