ارتفاع أسعار وجبات ماكدونالدز 50% سببه زيادة تكاليف الإنتاج

ماك

كشفت شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية، أسباب رفع ماكدونالدز لأسعار الوجبات بنسبة 50% خلال 2022، رغم انخفاض أسعار الدواجن مؤخرا، وتبعها زيادات لأسعار المشويات في عدد من المحلات الكبرى.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجنفي تصريحات صحفية إن ارتفاع أسعار وجبات وسندوتشات ماكدونالدز، نتجية ارتفاع تكلفة الإنتاج والتوزيع والعمالة؛ رغم انخفاض أسعار الدواجن في المزارع ولدى التجار.

وأضاف السيد، أن أسعار الدواجن انخفضت لـ31 جنيها في المزارع وتباع للمستهلك بـ33 جنيها، بينما من المفترض أن يكون سعر البيع للمستهلك بـ35 جنيها، بسبب ارتفاع سعر طن العلف لـ10 آلاف و900 جنيها للطن.

أسباب زيادة أسعار وجبات ماكدونالدز

وتابع بأن سعر الدواجن يباع لأصحاب المجازر بـ33 جنيها، ويتم تنقية الدواجن هناك من الزيادات وتسليمها للمحلات الكبرى مثل ماكدونالدز، بتكلفة تصل لـ55 جنيها للدجاجة الواحدة، يضاف إليها تكاليف العمالة والنقل والإنتاج النهائي حتى تصل للمستهلك.

وأوضح أنه لا يمكن أن نحاسب المحلات الكبرى، مثل ماكدونالدز وكنتاكي على رفع أسعار الوجبات، حتى مع وصول سعر الفرخة الواحدة لـ120 جنيها للمستهلك النهائي؛ وذلك بسبب الزيادات المتلاحقة في تكاليف الصناعة والإنتاج.

وأشار إلى أن سعر الدواجن في تغير دائم بين الهبوط والصعود، وفي هذه الفترة يستمر سعر الدواجن منخفضا لنحو أسبوعين إلى شهر، بعد عيد الأضحى بسبب إقبال المواطنين على اللحوم الحمراء.

وبحسب ما رصده القاهرة 24، في سبق صحفي منذ أيام، ارتفعت جميع أسعار وجبات وسندوتشات ماكدونالدز، مرة أخرى ووصلت الزيادة إلى نسبة 50% طوال العام الحالي 2022، في الأسعار وتخطت الـ 40 جنيها في الوجبة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.