بداية من اليوم… الزراعة تطرح طبق البيض بسعر 62 جنيها بمنافذها

نافذة الزراعة

قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أن الوزارة ستقوم بداية من اليوم الأحد 24 يوليو الجاري في طرح طبق البيض بسعر 62 جنيه بمنافذها الثابتة والمتحركة .

وتابع كما تقرر فتح منافذ مخصصة لبيع البيض فقط بجانب المنافذ الأخرى التابعة للوزارة لضمان عدم حدوث أي تزاحم من المواطنين.

وأوضح أحمد إبراهيم أن هذه المنافذ موزعة في محافظة الجيزة 25 منفذ ومحافظة القليوبية 4 منفذ ومحافظة كفرالشيخ 2 منفذ ومحافظة الإسكندرية 5 منفذ ومدينة 6 أكتوبر 14منفذ ومحافظة المنيا 6 منفذ والجهاز المركزى للمحاسبات 1منفذ وزارة الرى1 منفذ ووزارة العدل 1منفذ وأسواق الجملة 6 أكتوبر 3 منافذ لبيع الخضروات والفاكهة منتجات الخضر والفاكهة والبقوليات والبقالة لافتاً إلى أن جميع المنتجات تمتاز بأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق أكثر من 20% .

كما تباع اللحوم البلدية بمنافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة بسعر 135جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 125 جنيه واللحوم المستوردة 95 جنيه سعر الكيلو القطع و 90 جنيه سعر كيلو اللحمة المفرومة و 80 جنيها سعر كيلو الكبدة مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة .

جدير بالذكر أن المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن كان قد صرح بأنه تم عقد اتفاق مع وزارتي الزراعة و التموين لتوريد بيض مائدة وذلك في إطار تخفيف العبىء عن كاهل المواطنين على أن يتم طرح البيض للمستهلك بالمنافذ التابعة لهم بهدف تقليل الفجوة التى تسببها الحلقات الوسيطة بين المربين و المستهلك .

جدير بالذكر أن مصر حقّقت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لحوالي 14 مليار بيضة سنوياً بإجمالي إستثمارات في صناعة الدواجن حوالي 100 مليار جنيه بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.