تعرف على فوائد تناول شوربة الكوارع في عيد الأضحي

نافذة الزراعة

شوربة الكوارع في عيد الأضحي كطبق مفضل على المائدة , ووجبة شهية تتعدد فوائدها وقيمتها الغذائية حيث أثبتت الدراسات فاعلية شوربة الكوارع على صحة الجسم
فوائد شوربة الكوارع .

القيمة الغذائية لشوربة الكوارع

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تساعد شوربة الكوارع على تحسين عملية هضم الطعام بالمعدة لأنها تحتوي على مادة الغيلاتين ومكونة من السوائل التي تيسر الهضم كما يساعد الغيلاتين المتوفر في الكوارع على حفظ الغشاء المخاطي بالقناة الهضمية وعدم الإصابة بتسرب الأمعاء بجانب اتحاد الجيلاتين الموجود بها مع الماء

2- غنية بالمعادن والفيتامينات

تحتوي الكوارع على العديد من العناصر الغذائية أبرزها الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور بالإضافة إلى الزنك والحديد والسيلنيوم والكربوهيدرات والأحماض الدهنية, وأكدت دراسة أمريكية تضمنها على نسبة 100 جم من القيمة الغذائية .

3- الحفاظ على تحسين النوم ووظائف المخ

تشمل شوربة الكوارع حمض الجيلايسن الذي بدوره يعمل على استرخاء العظام بالجسم ويعزز النوم لدي الانسان الذي يعاني من الأرق ليلاً حيث يجعلك تستغرق لعدد ساعات طويلة كما يحسن وظائف العقل لأنه يقلل من الشعور بالنوم في ساعات النهار .

4- تقاوم الأمراض والالتهابات بالجسم

تفيد الأحماض الأمينية مثل الجلايسين والأرجينين في الكوارع على مقاومة الالتهابات وسرعة الشفاء , ووجود المعادن بها يعزز مناعة الجسم ويقلل فر ص الإصابة أو العدوي بالزكام .

5- حماية مفاصل الجسم

تنقبض مفاصل وغضاريف جسم الإنسان مع تقدم العمر مما يضغط على المفصل ولاحتواء الكوارع على الكولاجين فإنها تحمي المفاصل من الالتهابات .

6- تحسين صحة البشرة والفم

تحتوي الكوارع على الأحماض الأمينية والتي تحتاجها البشرة وتساعد على نمو الأظافر والشعر , كما وجود البروتينات فيها يساعد على التئام اللثة وانخفاض نسبة البكتريا الضارة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.