طرق التخلص من النمل نهائيا

 

طرق طبيعية الخل: يعد استخدام الخل من الطرق المفيدة للتخلص من النمل، بحيث يُمكن مسح المنضدة، والخزائن، وأماكن تواجد النمل، باستخدام خليط متساوٍ من الخل الأبيض والماء، فالنمل يكره رائحة الخلّ، ومن الجدير بالذكر أنَّ الخل يزيل الرائحة التي يعتمد عليها النمل لتتبع مساره، ولكن يجب تَجنّب استخدام الخل على الطاولات الحجرية الطبيعية كالجرانيت، أو الرّخام، ويُنصح في هذه الحالة باستخدام منظّف الرذاذ العادي بدلاً منه.

عصير الحمضيات: يمكن استخدام عصير الحمضيات لصدّ النمل وإبعاده، فاستخدام عصير الليمون أو البرتقال الطازج في أماكن تواجد النمل يؤدي إلى جعلهم يتجنبونها ويبتعدون عنها، وفي حال تم وضع العصير على مدخل المستعمرة الخاصة بالنمل، فإن ذلك سيساعد على حل المشكلة تماماً، ويُفضل استخدام هذه المواد الطبيعة، لأنها تعتبر آمنة.

[٢] الأعشاب والتوابل: يمكن رشّ بعض الأعشاب والتوابل في المنطقة التي يتواجد فيها النّمل، ومنها: القرفة، والنعناع، والفلفل الحارّ، والفلفل الأسود، والقرنفل، والثّوم، كما أنّه يُمكن وضع بعض أوراق الشجر في الخزائن والأدراج والأوعية، ويُشار أيضاً إلى فاعلية الزيوت العطرية ضدّ النمل، مثل: زيت النعناع، أو زيت الكافور، أو زيت القرفة؛ حيث يتم وضع بضع قطرات منها على إحدى الكرات القطنية، ثمّ وضعها في المنطقة التي يتواجد فيها النّمل، مع الانتباه إلى استبدال الفلفل بمواد أخرى عند وجود أطفال صغار أو حيوانات أليفة.

قشور الخيار والحمضيات: يُمكن التخلّص من النمل نهائياً من خلال استخدام قشور الخيار والحمضيات، ويكون ذلك عبر وضعها في أماكن تواجد النمل، حيث تُعدّ قشور الخيار أو الحمضيات سامّة لأنواع الفطريات التي يتغذّى النمل عليها، والذي يبذل جهده للابتعاد عنها، كما يُمكن الحصول على نتائج أفضل والتخلّص من النمل من خلال استخدام المُنتجات المُعطّرة بزيوت الحمضيات.

خل التفاح والماء: يُمكن التخلّص من النمل بشكل طبيعيّ من خلال استخدام خل التفاح والماء، ويكون ذلك من خلال خلط جزء من خل التفاح مع جزء من الماء في زجاجة رشّ، وخلطه جيّداً، ومن ثمّ وضعه في أماكن وجود النمل، مع ضرورة مسح الخليط عند الانتهاء.

 

الليمون: يُصنّف الليمون على أنَّه أحد أفضل الطرق الطبيعية للتخلّص من النمل، حيث يُعتبر رادعاً طبيعياً؛ وذلك لما يحتويه من مواد حمضيّة مُميّزة، ويُمكن التخلّص من النمل باستخدام الليمون باتّباع إحدى الطرق الآتية:

وضع القليل من عصير الليمون على النوافذ، والأبواب، وغيرها من الأماكن التي يُحتمل دخول النمل منها. وضع بعض شرائح قشر الليمون الصغيرة حول مداخل الهواء. الاستمرار في استخدام المحاولات السابقة كلّ يوم، وذلك حتى يتمّ التخلّص من النمل نهائياً.

 

مسحوق الفلفل الحار: يمتلك مسحوق الفلفل الحار قدرةً سريعةً على قتل النمل، ويُمكن استخدامه للتخلّص من النمل من خلال رش كمية بسيطة منه على طول المسار الذي يسير فيه النمل، كما يُمكن استخدام بودرة حمض البوريك بدلاً من مسحوق الفلفل والذي يتمتع بنفس النتائج السريعة.

القرفة: تمتلك القرفة رائحة قويّة طاردة للنمل، ويُمكن خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع كوب من الماء، ويتمّ نقع كُرات من القطن في المحلول، ثمّ توزيع هذه الكرات في جميع المناطق التي يُمكن أن يدخل النمل منها إلى البيت، ويُنصح بتطبيق هذه الوسيلة لفترة باستمرار، كما يُمكن وضع أعواد القرفة على الأرض بالقرب من نقاط دخول النمل.

طرق صناعية وضع طُعم: يجب مراقبة وتتبع النمل العامل بعد استيلائه على فتات الطعام، ثمّ وضع طُعم على طول المسار الذي يسلكه، مما يؤدي إلى حمله وأخذه إلى المستعمرة، لتتناوله الملكة، مما يؤدي إلى موتها والتقليل من أعداد النمل في المستقبل.

مسحوق حمض البوريك: يُمكن القضاء على النمل نهائياً من خلال استخدام حمض البوريك (بالإنجليزية: Boric acid) ويكون ذلك بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق حمض البوريك معَ ربعِ كوبٍ من السكَّر، ثمّ رشّ الخليط في المناطق التي يتواجد فيها النمل بما في ذلك الخزانات والمغاسل وغيرها، مع مراعاة وضع هذا الخليط بعيداً عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

زبدة الفول السوداني: يُمكن التخلّص من النمل باستخدام زبدة الفول السوداني، والتي تُعدّ من أفضل الطعوم التي تُساعد على القضاء على النمل، ويُمكن استخدامها من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

 

خلط ملعقتين من زبدة الفول السوداني مع ملعقتين من العسل، ونصف ملعقة من البوراكس (بالإنجليزية: Borax).

وضع كميّة صغيرة من الخليط على قطعة من الكرتون، ثمّ وضع هذه الكرتونة في أماكن تواجد النمل، حيث سينقل النمل هذا المزيج إلى مستعمرته وبالتالي قتل جميع أفرادها.

استبدال الطعوم عند جفافها، ويكون ذلك في غضون عدّة أيام، كما يُمكن تغييرها لمرّة واحدة أسبوعياً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.