كيفية علاج لدغة النحل وأهم فوائد اللدغات

نافذة الزراعة
كيفية علاج لدغة النحل
عادة ما يستخدم النحل الحي لإيصال السم إلى جسم الإنسان ، حيث يضع المعالج النحلة باستخدام ملقط من الجزء المراد معالجته ، ويلسع النحل غريزيًا ، وقد يتطلب الأمر دفعًا قليلاً لإثارة النحلة وتحفيزها على اللدغة. ويمكن أن يتعرض النحل لصدمة كهربائية خفيفة لتحفيزهم على اللدغة وجمع السم وإعطائه للمريض عن طريق الحقن.

ماهي فوائد لدغة النحل ؟ يساعد سم النحل الناتج عن اللدغة في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، وقد أظهرت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل أصبحت مفاصلهم أكثر ليونة في اليوم التالي ، وتناقص عدد مفاصلهم المنتفخة عند استخدامهم لسم النحل.

تخفيف الألم
أثبتت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد في عام 2005 م أن سم النحل يمكن أن يخفف الألم ، وقد أثبت المركز الطبي السويدي أن سم النحل يمكن أن يخفف الألم ويتغلب عليه. لأنه يحتوي على خصائص مسكنة.

علاج الربو
يساعد السم الموجود في لدغة النحل على تنظيف البلغم في الشعب الهوائية ، وبالتالي علاج الربو والتخلص من اسطوانات الأكسجين التي تستخدم في الأزمات.

تنشيط عمل القلب
السم الذي تفرزه النحلة عند اللسع يحتوي على الأبيتوكسين والأفيتوكسين اللذين يمدان الأوعية الدموية بالدفء التي تصل إلى القلب وتجعله أكثر صحة ونشاطاً.

من بين طرق علاج لدغة النحل ما يلي:

لا تخدش مكان القرصة.
عقم مكان اللدغة جيدًا باستخدام الماء والصابون.
ضع ضغطًا من الماء البارد أو المثلج على مكان اللدغة.
ضع أي نوع من الكريمات المضادة للالتهابات.
يمكنك فرك مكان اللدغة بالثوم لتخفيف الألم.
ماهي أهم فوائد لدغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.