كيف تتخلصين من رائحة اللحوم خلال طهيها بالمنزل

نافذة الزراعة

يعتبر طهي اللحوم من المهام الصعبة للكثير من ربّات البيوت خاصّةً المبتدئات بالطهي، ومن أهم المشاكل التي تواجه السيدات في طهي اللحوم الرائحة غير المحببة في اللحم، والزفرة التي تظهر أحياناً بالأطباق التي نُحضّرها باستخدام مختلف أنواع اللحوم سواءً كانت لحوم بقريّة، أم لحم خروف.

تنتشر رائحة اللحم في أرجاء المنزل خلال عيد الأضحى، نتيجة الذبائح، وتجهيز اللحم وطهيه، ما يجعل ربة المنزل تسأل مع اقتراب المناسبة الدينية المذكورة عن الخطوات الكفيلة بالسيطرة على رائحة اللحم جرّاء ذلك، والحلول دون انتشار الرائحة المزعجة من الأسطح أو الموقد أو غير ذلك إلى صالة الاستقبال؟

لذلك سنقدّم لكي ربة المنزل في الآتي، حيل مساعدة في الحدّ من رائحة اللحم، بعدّة طرق للتخلّص من زفرة اللحم ، وطريقة التخلّص من رائحة اللحوم في المنزل نهائياً :

1- محلول الخل والماء:

يقوم البخار الناجم عن غلي الخل والماء في قدر على النار، بدور فعّال في القضاء على رائحة اللحم، في هذا الإطار، يفيد غلي نصف الكوب من الخل مع كوب من الماء، في قدر صغيرة، على نار خفيفة على الموقد، لإنتاج البخار الذي يعمل على امتصاص الرائحة في الهواء، ويعتبر البخار المتصاعد من الخلّ والماء يسيطر على رائحة اللحم.

2- قشور الليمون الحامض والبرتقال:

– لزيادة فرص القضاء على رائحة اللحم المزعجة، بطريقة فعّالة، تغلى قدر صغيرة مملوءة بالماء، على نار هادئة، على أن تتضمّن قشور البرتقال (أو الليمون الحامض) والقرنفل القرفة، وقشور الليمون الحامض المغلية في الماء تطغى على رائحة اللحم.

3- على غرار محلول الخلّ والماء، فإن البخار المتصاعد من القدر يمتصّ رائحة اللحم المنفّرة، فيمنع انتشارها في غرف المنزل أو استنشاقها من الساكنين وضيوفهم.

– غلي أعواد القرفة يخلّف رائحة محبّبة :

مسحوق صودا الخبز:

لمسحوق صودا الخبز قدرة فائقة على امتصاص أي رائحة غير مرغوبة في المنزل، بطريقة فعّالة، فالعامل المعادل مثل صودا الخبز سيوازن درجة الحموضة ويقلل الرائحة غير المرغوب فيها، كرائحة اللحم التي تنتشر بشدة في فترة عيد الأضحى.

العناية بسلّة المهملات :

– رمي بقايا اللحم غير القابلة للأكل، في سلّة القمامة، مسؤول عن انتشار رائحة مزعجة في المطبخ، الرائحة التي ستنتشر في المنزل. في المواجهة، يفيد الآتي:

– رشّ مسحوق صودا الخبز في قاع سلّة القمامة، كما في الكيس.

– رمي قشور الليمون الحامض، في سلّة المهملات، الأمر الذي يقلّل الرائحة المرتبطة بالطعام.

– أضف إلى ذلك، تفيد الاستعانة بزيت الليمون، الذي يسكب في حوض الجلي، أثناء عمليّة طهي اللحم، ما يخفّف من رائحتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.