ما هي النباتات الزينة الخارجية دائمة الخضرة

ما هي نباتات الزينة الخارجية دائمة الخضرة؟

النباتات الخارجية هي النباتات أو الأعشاب أو الأشجار أو الشجيرات التي يتم زراعتها خارج المنازل.

بعض من هذه النباتات يصلح للزراعة في حديقة المنزل مثل أنواع من الشجيرات.

والبعض الآخر لا يصلح زراعته إلا في حدائق كبيرة مثل الأشجار ذات الارتفاع الكبير.

النباتات الدائمة الخضرة هي نباتات تظل محتفظة بأوراقها طوال العام، وتتجدد هذه الأوراق كل عام أو كل عدة أعوام. النباتات مستديمة الخضرة عادة ما تتواجد في المناطق الباردة أو المناطق المعتدلة الباردة.

زينة خارجية دائمة الخضرة فهي: الاندروميدا شجيرة تنمو في التربة الحمضية ولكن يمكن أن تعطي نبات جيد في أي تربة أخرى.

نباتات كثيفة ومتراصة بشكل ملفت للأنظار، وذات أوراق متنوعة.

عند خروج الأوراق من البراعم تكون ذات لون قرنفلي، أما الأزهار فتأخذ شكل الجرس. يكون ارتفاعها وانتشارها حوالي 60 سم، بالتالي تكون هذه النباتات مثالية لأشعة الشمس.

سركوك هوكر يزهر في أوائل فصل الربيع وفي الشتاء أزهار بيضاء عنكبوتية. ينصح بزراعته بجوار المنازل لأنه يتميز بالعطر القوي، كما تتميز ازهاره بالتوت الأسود.

شجرة الورد تكون شجرة الورد مضغوطة وأنيقة، حيث ينجذب إليها الكثير لروعة أزهارها. وتعتبر مثالية للحاويات، حيث أنها صغيرة في الحجم فهي شجيرة مستديمة الخضرة. المضاض ارتفاع هذا النبات وانتشاره لا يتعدى المتر الواحد، لذلك يعتبر مثالي للحاويات، كما أن أوراقه لامعة مثل لمعة الذهب.

الصنوبريات القزمية ذات شكل رائع وألوان متنوعة، لا تحتاج إلى رعاية كبيرة منذ بداية زراعتها. تشبه أوراق الصنوبر القزم الإبرة، كما أن ملمس الأوراق مذهل. الهيبي تعرف باسم الملكة الفضية، وهي نباتات زينة خارجية دائمة الخضرة توجد في أشكال وأحجام وألوان مختلفة. في فصل الشتاء ينمو صنف يسمى الهيبي الذهبي ذات اللون الباهت.

لون الأزهار بنفسجي، تجذب الأزهار الفراشات والنحل في فصل الصيف لأنها غنية بالرحيق. شجرة الماهونيا هذه الأشجار ذات سيقان شائكة، لذلك لا يفضل زراعتها في الحدائق الصغيرة، كما أن أوراقها أنيقة ونحيلة. أزهار الماهونيا تظهر في فصل الخريف وهي تتميز بالعطر القوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.