منتجي الدواجن: طرح طبق البيض بـ 65 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة

نافذة الزراعة

قال المهندس محمود العناني، رئيس إتحاد منتجي الدواجن: «إن إتحاد منتجي الدواجن أتفق مع وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين علي توريد كل ما تحتاجه منافذ الشركه القابضة والمجمعات الاستهلاكية “النيل والأهرام” بسعر 62 جنيها لطبق البيض علي أن يتم البيع للمستهلك بسعر 65 جنيه للمستهلك».

أوضح في تصريحات صحفية اليوم أنه تم الاتفاق على طرح كافة الكميات الموردة لصالح وزارتي التموين والزراعة ومنافذهم بمختلف المحافظات فورا وبالكميات المطلوبة.

تابع العناني إنه بالأضافة الى توفير البيض لمنافذ وزارة التموين يتم الترتيب في الوقت الحالي بحث توريد الدجاج المجمد بسعر التكلفة لصالح منافذ وزارتي الزراعة والتموين بما يساعد في توفير البروتين الداجني بسعر مناسب للمستهلك وبجوده عالية.

أكد رئيس إتحاد منتجي الدواجن إن ما تم الاتفاق عليه يأتي في ظل الارتفاع غير المسبوق في أسعار الاعلاف عالميا بنسبة بلغت 130% عما كانت عليه قبل الحرب الروسية الاوكرانية أدت لزيادة في سعر البيع للمستهلك من البيض والدواجن.

وكانت اسعار البيض قد سجلت ارتفاعاً غير مسبوق خلال الايام الماضية بلغ فيه سعر الكرتتونة 70 جنيهاً، الأمر الذي دفع وزارة التموين والزراعة واتحاد منتجي الدواجن في البحث عن حلول بالحد من الحلقات الوسيطة خلال عملية البيع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.