استقرار سعر الدواجن عند 34 جنيها للكيلو و57 لكرتونة البيض

استقرت أسعار الدواجن، اليوم الاثنين، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 33 و34 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحوم أمهات الدواجن البيضاء بين 26 و27 جنيها للكيلو، والدواجن البلدي حوالي 48 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط 50 جنيها للكيلو.

أسعار الدواجن والبيض

وبحسب أسعار شعبة الدواجن؛ تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6 و8 جنيهات، وسجل الكتكوت ساسو ما بين 5 إلى 6 جنيهات، وتراوح سعر البانيه بين 70 إلى 100 جنيه، وسجل سعر البيض الأبيض 57 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك بـ60 جنيها، وسعر البيض الأحمر 63 جنيها للكرتونة، ويصل إلى المستهلك بـ67 جنيهًا، والبيض البلدي بين 70 إلى 80 جنيهًا للكرتونة.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة، عبد العزيز السيد، في تصريحات صحفية، إن أسعار الدواجن مرتفعة بسبب صعود أسعار الأعلاف، وهناك خسائر حادة يعاني منها القطاع، ولا توجد أي مبررات لرفع أسعار الأعلاف، وخاصة أنها سلعة أساسية في تربية الدواجن.

واقترحت الغرف التجارية، في وقت سابق، على جهاز حماية المستهلك، كتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة؛ لأنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا؛ سيشتريه، في حين لن يُقدم على شراء البيض غير الطازج، أو تاريخ إنتاجه قديم؛ مما سيدفع منتجي البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.