الكيلو بـ 30 جنيها.. ارتفاع كبير في سعر الفاصوليا بالأسواق

استقرت أسعار الخضروات والفاكهة في السوق المصري، في صباح تعاملات اليوم السبت 28 أغسطس 2022، عدا الفاصوليا التي شهدت ارتفاعا كبيرا.

سعر الفاصوليا بالأسواق

وخلال جولةلموقع نافذة الزراعة في الأسواق المحلية، تبين ارتفاع سعر الفاصوليا في أسواق الجملة والتجزئة بنحو 10 جنيهات، مع استقرار باقي أنواع الخضروات.

وارتفع سعر كيلو الفاصوليا في الأسواق المحلية ليصل إلى 30 جنيها، وتراوح سعره في سوق العبور بين 20 جنيها وحتى 25 جنيها.

كما بلغ اليوم السبت في سوق العبور، سعر البطاطس بين 3 جنيهات وحتى 5.5 جنيه، وتراوح سعر كيلو البامية بين 15 جنيها وحتى 20 جنيها.

إنتاج الطماطم والبامية

وكشفت شعبة الخضار والفاكهة في اتحاد الغرف التجارية، تضرر نحو 30% من إنتاج الطماطم والبامية من ارتفاع الحرارة في مصر خلال الموسم الحالي، التي تأتي نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

وقال إبراهيم الحداد، رئيس شعبة الخضار والفاكهة في غرفة الإسكندرية التجارية، عضو الشعبة العامة للخضار والفاكهة، لـ القاهرة 24، إن هناك تراجعًا بنسبة 30% في محصول الطماطم والبامية الموسم الحالي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع الحداد، أنه لا يوجد جفاف للأراضي في مصر خلال الموسم الحالي، لكن الكميات التي تورد إلى السوق تراجعت بنحو 30% من محصولي الطماطم والبامية، بسبب ارتفاع الحرارة، الذي يؤثر على إنتاجية الأراضي من هذين المحصولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.