بعد ارتفاع الفول.. شعبة المطاعم تكشف حقيقة زيادة أسعار الطعمية

ارتفعت أسعار الفول المحلي والمستورد بنسبة 15%؛ عقب زيادة أسعار الغذاء وارتفاع التضخم في مصر والعالم، وسط تخوفات من حدوث زيادة جديدة في أسعار الطعمية.

أسعار الطعمية

وقال محمد الحلو رئيس شعبة المطاعم بغرفة الإسكندرية التجارية، إن المطاعم تلجأ لرفع الأسعار عند ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في السوق المصري.

وأضاف رئيس شعبة المطاعم بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريح خاص لـ القاهرة  24، أن أسعار سندوتشات الطعمية والفول بالمطاعم لم يحدث بها أي زيادات جديدة حتى وقتنا الحالي، على الرغم من ارتفاع أسعار الفول وباقي مستلزمات الإنتاج.
وتابع الحلو، أنه مع ارتفاع معدل التضخم في مصر والعالم، وارتفاع أسعار الزيوت والفول وباقي مستلزمات الإنتاج الخاصة، من المتوقع أن ترتفع أسعار السندوتشات بالمطاعم، وأن ذلك أمر طبيعي في ظل ارتفاع التضخم في العالم بأجمعه.

وأشار رئيس شعبة المطاعم بغرفة الإسكندرية التجارية، إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار الفول والطعمية كانت خلال الشهر الماضي بنسبة 10%.

وخلال جولة القاهرة 24، تبين أن الكثير من المحلات الشعبية، اتجهت لـ تصغير حجم الطعمية، لتفادي ارتفاع أسعار الفول، وفي نفس الوقت منعا لـ رفع أسعار السندوتشات، بعد وصول سعر طن الفول المستورد بين 12 ألف جنيه و13 ألف جنيه في السوق المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.