بيض المائدة … خبيرة تغذية علاجية توضح أهميته في الوقاية من تساقط الشعر

بيض المائدة، شهد خلال الفترة الأخيرة موجة عارمة من ارتفاع أسعاره، الأمر الذي دفع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى الدفع بكميات كبيرة عبر منافذها الثابتة والمتحركة بأسعار مخفضة؛ للتخفيف عن كاهل المواطن.

 

وفي ظل هذا، يبقى الحديث عن فوائد بيض المائدة لا يعلمه كثير من الناس، الأمر الذي دفع فريق برنامج الأرض إلى كشف النقاب عن فوائد البيض، وما يحتويه من عناصر غذائية وأهمية كبرى سواء الكبار أو الصغار.

وفي السياق قالت الدكتورة آمال صبري استشاري التغذية العلاجية، إن بيض المائدة يحتوي على البروتين عالي الجودة، إضافة إلى احتوائه على أحماض أمينية عالية الجودة والمعادن والفيتامينات وبخاصة فيتامين D.

 

وأضافت الدكتورة آمال خلال مداخلة هاتفية مع محمود البرغوثي في برنامج الأرض، المذاع على شاشة قناة مصر الزراعية، أن القشرة تحتوي على الكالسيوم، الأمر الذي دفع بعض البلدان إلى طحنه وإضافته إلى الطعام.

 

أهمية بيض المائدة كبديل للحوم وأوضحت أستشاري التغذية العلاجية خلال حديثها أن البيض مفيد جدا في عمليات تكميم المعة والحفاظ على الشعر من التساقط، حيث أن تناولها يقي كبار السن من وهن العضلات، ويساعد الأطفال في عملية بناء العضلات. كما أكدت أن بيضة واحدة تحتوي على بروتين من 6 إلى 7 جرام بروتين وهو ما يكافئ 30 جرام من السمك أو اللحوم الحمراء أو الفراخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.