تحت عنوان مجال تربية ورعاية النعام … الانتاج الحيواني ينظم دورة تدريبية

نعام

معهد بحوث الإنتاج الحيواني التابع لمركز البحوث الزراعية يستعد لتنظيم دورة تدريبية مُتخصصة تحت عنوان “تربية ورعاية النعام”، في الفترة من ١٤ إلى ١٦ أغسطس ٢٠٢٢.

يحاضر في هذه الدورة الدكتور محمود عاطف، الأستاذ المساعد بقسم بحوث تربية الأرانب والرومي بمعهد الانتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية. تربية ورعاية النعام.. أحدث دورات معهد بحوث الإنتاج الحيواني من جانبه قال الدكتور علاء الطحان – مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني – إن هذه الدورة التدريبية سيتم إطلاقها برعاية الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عادل عبد العظيم، نائب رئيس مركز البحوث الزراعية.

شاهد: أهم أمراض البطاطس المتوطنة في مصر وفي سياق متصل، لفت الطحان إلى أن هذا الدورة التدريبية تركز على عدة محاور، منها الجدوى الاقتصادية لمشروعات تربية النعام، وأهم السلالات، ومنتجات النعام المُختلفة.   الدكتور علاء الطحان   موضوعات قد تهمك: تكثيف زراعة الخرشوف..سبل معالجة أضراره وطريقة تجهيز المشتل ونقل الشتلات   وأوضح مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني أن الدورة التدريبية ستبدأ بمقدمة عامة عن أهمية تربية النعام، وأبرز منتجاته.

بالإضافة لتسليط الضوء على الشروط الواجب مراعاتها عند الشروع في إنشاء مزارع النعام، ومعامل تفريخ بيض النعام، ورعاية النعام في فترة الحضانة وإنتاج البيض.   إقرأ أيضًا: دودة الحشد الخريفية.. مخاطر الـ50 يومًا الأولى وطرق المكافحة الصحيحة   وأكد أن مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني أن من ضمن برامج الدورة تقديم شرح وافي عن جدول تغذية النعام، بالإضافة لعرض دراسة عامة عن الجدوى الاقتصادية لمشروع التسمين والبياض، ومناقشة عامة لأبرز مشاكل تسويق وتربية النعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.