طرق للتخلص من الذباب الصغير في المطبخ

ذبابة الفاكهة

نافذة الزراعة
مهما كان المطبخ نظيفاً ومعقماً، إلا أنه يظل جاذباً للعديد من أنواع الحشرات المختلفة، لا سيما الذباب الصغير، الذي إلى جانب أنه مزعج، قد يتسبب بنقل الأمراض إلينا. لذلك أعددنا لكم طرقاً بسيطة تساعدنا في التخلص من تلك المشكلة.

أولاً: الخل
للخل الكثير من الفوائد في نتظيف وتعقيم بيوتنا، وهو يعتبر حلّا مثالياً لمشكلة الذباب الصغير، لذلك بإمكاننا أن نضيف القليل من سائل غسل الصحون إلى عود من القرفة، ومزجها بكوبين من الخل في زجاجة رذاذ. وبعد خلطها يمكننا أن نرش على الذباب الصغير في المطبخ والتخلص منه.

ثانياً: حرق البخور
على الرغم من أن البخور يصنع رائحة مميزة وجميلة في منازلنا، إلا أنه يزعج الحشرات لا سيما الذباب كثيراً، لذلك يمكننا حرق بعض البخور في المنزل للتخص من الذباب الصغير الذي لا يستطيع احتمال رائحة البخور في مكان وجوده.

ثالثاً: الفاكهة الفاسدة
أما عن كيفية استخدام الفاكهة الفاسدة في التخلّص من الذباب، بالأمر سهل، كل ما علينا أن نضع القليل من الفواكه الفاسدة في وعاء متوسط نغطيه من الأعلى بالبلاستيك الشفاف، من ثم نصنع عدة ثقوب في الغطاء، وذلك سيجذب الحشرات والذباب إلى الوعاء وتُحبس في الداخل ونتخلص منها بسهولة.

ربعاً: زراعة الأعشاب الطاردة للذباب
هناك الكثير من النباتات والأعشاب التي تعتبر طاردة للذباب، والتي من الممكن زراعتها واقتناؤها في المنزل، ومن هذه الأعشاب: أوراق الغار، والنعناع، وإكليل الجبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.