ما هى فوائد بذور الحلبة؟.. وأسباب استخدامها في النظام الغذائي اليومي

نافذة الزراعة
الميثي أو الحلبة من أكثر المكونات استخدامًا في العديد من الدول، ويمكن استخدام بذور وأوراق الحلبة بعدة طرق،وتعتبر أوراق الحلبة مخزنًا للعديد من المعادن والفيتامينات، فهي غنية بالفيتامينات مثل الثيامين وحمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين والفيتامينات A و B6 و C و K.

الفوائد الصحية المختلفة لبدوز الحلبة ومدى تأثيرها الإيجابي على العديد من الامراض والصحة بصورة عامة.

الفوائد الصحية لبذور الحلبة

– يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

أظهرت الدراسات أن الحلبة يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول، وخاصة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) المعروف بمنع امتصاص الكوليسترول والدهون الثلاثية.

– يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

نظرًا لوجود الجالاكتومانان، تلعب الحلبة دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة القلب، كما أنها تحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يقاوم عمل الصوديوم للمساعدة في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

– يتحكم في مستويات السكر في الدم

يجب أن يدرج مرضى السكر بذور الحلبة في نظامهم الغذائي. لأن الجالاكتومانان، الألياف الطبيعية القابلة للذوبان الموجودة في الحلبة تبطئ معدل امتصاص السكر في الدم، وتحتوي أيضًا على أحماض أمينية مسؤولة عن تحفيز إنتاج الأنسولين.

– تساعد على الهضم

بما أن الحلبة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، فهي تساعد في طرد السموم الضارة من الجسم وبالتالي تساعد على الهضم. في بعض الحالات، يستخدم شاي الحلبة للتخفيف من عسر الهضم وآلام المعدة.

– تساعد في مقاومة ارتجاع الحمض أو حرقة المعدة

يمكن أن تكون ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في طعامك علاجًا فعالًا لارتجاع الحمض أو حرقة المعدة، ويهدئ أنسجة الجهاز الهضمي المتهيجة.

– يساعد في الوقاية من سرطان القولون

يرتبط محتوى الألياف (الصابونين ، الصمغ) من الحلبة بالسموم الموجودة في الطعام ويطردها. ويساعد في حماية الغشاء المخاطي للقولون من ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.