من 600 لـ1000 جنيه.. زيادة جديدة في أسعار طن الفول بالأسواق

واصلت أسعار الفول المحلي والمستورد، ارتفاعاتها في السوق المصري، لتقفز بين 600 جنيه وحتى 1000 جنيه، وذلك مع زيادة أسعار الصويا، بينما انخفضت أسعار الأرز.

أسعار الفول المحلي والمستورد بالأسواق

ووفقا لـ الأسعار الاسترشادية ببورصة السلع، ارتفع سعر طن الفول المستورد بنحو ألف جنيه، ليصل إلى 17 ألف جنيه بدلا من 16 ألف جنيه في السوق المصري.
كما قفز سعر طن الفول المحلي، بنحو 600 جنيه، ليسجل 16500 جنيه بدلا من 15900 جنيه، بعد ارتفاع أسعار الفول المستورد، ويفضل المواطنون في مصر طهي الفول المستورد؛ لأنه سريع التسوية ويوفر استخدام الغاز، وبالتالي هناك طلب متزايد عليه.
كما ارتفع سعر طن الصويا هيا فات المستورد 43%، بنحو 1000 جنيه، ليسجل 16500 جنيه، والمحلي سجل 15600 جنيه في السوق المصري.

أسعار الطعمية

في ذات السياق، ارتفعت أسعار الفول المحلي والمستورد بنسبة 15%؛ عقب زيادة أسعار الغذاء وارتفاع التضخم في مصر والعالم، وسط تخوفات من حدوث زيادة جديدة في أسعار الطعمية.
وقال محمد الحلو رئيس شعبة المطاعم بغرفة الإسكندرية التجارية، إن المطاعم تلجأ لرفع الأسعار عند ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في السوق المصري.
وأضاف رئيس شعبة المطاعم بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريح خاص لـ القاهرة  24، أن أسعار سندوتشات الطعمية والفول بالمطاعم لم يحدث بها أي زيادات جديدة حتى وقتنا الحالي، على الرغم من ارتفاع أسعار الفول وباقي مستلزمات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.