أسرار يجب اتباعها عند تخزين البيض

نافذة الزراعة

بالتأكيد أن البيض يستخدم في وجبات كثيرة من الطعام، والجميع يستخدمه في وجبات الإفطار في الصباح، لذلك لا يخلو أي بيت من عدد من البيض يتم الاحتفاظ به للاستهلاك اليومي، ولكن البيض يحتاج عناية خاصة عند تخزينه فهو لا يتحمل العوامل الجوية القاسية، ويجب التعامل معه بشكل خاص، ويوجد بعض الأخطاء التي ترتكب عند التعامل مع البيض أو تخزينه،

عدم شراء البيض المخزن بشكل صحيح
عند الذهاب لشراء البيض يجب التأكد من أن البيض مبرد بشكل سليم في المتجر، ويتم الاحتفاظ بالبيض في الجزء المبرد، لأن أي بكتيريا موجودة في البيض يمكن أن تنتشر بسرعة، في درجة حرارة الغرفة، ويمكن أن تقل احتمالية تكاثرها إذا كان الجو بارد، ويجب أن يكون البيض له قشرة نظيفة وغير متشققة، ويمكن البحث عن عبوة مغلقة.

عدم تبريد البيض عند الوصول للمنزل
يجب عند شراء البيض الإسراع بوضعه على الفور في الثلاجة لتبريده، لتجنب درجات الحرارة العالية، لأنه يوجد مخاطر بشأن السالمونيلا وهى بكتيريا موجودة في البيض، والتي قد تسبب الإسهال والحمى، وتشنج المعدة.

عدم ضبط الثلاجة على درجة حرارة مناسبة
إن البيض لا يحتاج وضعه في الثلاجة فقط ولكن يجب تبريده في درجة حرارة مناسبة وصحيحة، ويجب ضبط الثلاجة على درجة حرارة 40 درجة على الأقل، والاحتفاظ بالبيض في الكرتونة، ولا يجب وضعها في باب الثلاجة الذى يميل إلى أن يكون دافئا.

غسل البيض
إن غسل البيض لا يكون ضرورى، ويجعله أقل أمان،لأنه قد يزيد من خطر التلوث، لأن عند غسل البيض يتم امتصاص المادة داخل البيضة من خلال فتحات القشرة، ولا يوجد سبب لغسل البيض، لأن البيضة لها طبقة واقية من الخارج.ولا يجب القلق من تسرب أي اوساخ للداخل.

استخدام البيض المكسور
يمكن للبكتريا أن تدخل للبيض من خلال التشققات من القشرة، ولا يجب شراء بيض مكسور حتى ولو كان الكسر صغير، أما إذا حدث وكسر بيضة أو اثنين فيمكن إنقاذ ما بداخلها وكسر البيض ووضعه في وعاء نظيف وتغطيته بإحكام، ووضع في الثلاجة ويتم استخدامه خلال يومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.