أفضل ٦ نباتات للمنزل لا تحتاج للشمس

يرغب الكثيرون في وجود النباتات بمنزلهم ويعاني بعضهم من صعوبات في اقتناءها لعدم توافر المساحة اللازمة لها أو الإضاءة الكافية لنموها بشكل سليم، إلا أنه يوجد نباتات منزلية لاتحتاج للشمس.

 

ويوجد الكثير من الأنواع الصغيرة والتي يمكننا وضعها في الأماكن الضيقة والكبيرة التي يمكننا وضعها في الاماكن الواسعة .

 

١ – السرخس:

 

هو نبات من أقدم أنواع النباتات في العالم ويعرف عنه بأنه نبات أنيق ومناسب لوضعه في الغرف، وهو محب للضوء ولكن أشعة الشمس تضره وتبطئ نموه لايحب الماء كثيراً ويستخدم لمعالجة الديدان الشريطية وطردها من الجسم .

 

 

٢ – نبات البوتس :

 

نبات زينة متسلق وهو دائم الخضرة ينمو بدون التعرض لأشعة الشمس ويمكننا أيضًا زراعته في الماء .

 

 

٣ – نبات الاسبدسترا:

 

يعرف بأوراق الصالون الأخضر ومعروف في أنحاء العالم أوراقه متطاولة لونها أخضر، وهو نبات يتحمل العطش ويحتاج الجو البارد وينمو في الظل وإذا تعرض لأشعة الشمس يفقد لونه .

 

٤ – نبات الشفليرا :

 

هو نبات شكله جذاب وملائم للمنازل يزين به زوايا المنزل ولايحب أشعة الشمس ومحب للرطوبة، وله نوعان مختلفان حسب الألوان منها التي تحتوي على لون أخضر فقط ومنها  لون أخضر حوافه صفراء .

 

وهو دائم الخضرة وسهل العناية ولاتحب الري الزائد ولكن يجب علينا رش أوراقها بالماء بشكل مستمر.

 

٥ – نبات الدفنباخية :

 

نبات جميل لتزيين المنزل أو المكتب ولا يطلب الكثير من الاهتمام والعناية به ويعتبر من النبات المفضل لدى الكثير من الناس، لتزيين منزلهم وذلك لجمال أوراقه ومنظره وكما أنه محب للظل ولايتطلب الري الكثير .

 

وتختلف الآراء حول أنه نبات سام فالبعض يقول عنه سام والبعض الآخر يقول غير سام لكن يسبب بعض الأمراض للأطفال الشمعة القلبية .

 

٦ – البامبو :

نبات سريع النمو ويعرف باسم نبات الحظ يتميز بمظهره الرائع ويرطب الهواء ويعمل على تنقيته، وله فوائد كثيرة منها استخدامه في صناعة الأثاث المنزلي وجدران الحدائق وصناعة الورق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.