الزراعة تعلن عن أسعار وطرق حجز فسائل نخيل البرحي والمجدول

نافذة الزراعة

أعلن الدكتور عز الدين جاد الله مدير المعمل المركزي لأبحاث النخيل بمركز البحوث الزراعية عن أسعار بيع فسائل نخيل البرحي والمجدول للعام الحالي، والتي يتم تسليمها بضمان المعمل المركزي لأبحاث النخيل بمركز البحوث الزراعية.

أوضح في تصريحات صحفية أن أسعار بيع فسائل نخيل البرحي لهذا العام بلغت 1950 جنيها لفسائل الأنسجة، اما الفسائل العادية فبلغ سعرها 1900 جنيهاً، عمر عام ونصف، أما نخيل المجدول فأسعاره لفسيلة الأنسجة 1950 جنيهاً، أما الفسيلة العادية فسعرها 1400 جنيهاً، وهي أسعار تقل عن مثيلاتها في المشاتل الخارجية، كما أن الفسائل تتمتع بضمان من المعمل الذي يحظى بثقة كبيرة بين مزارعي النخل.

أضاف أنه للحصول على فسائل يمكن الحجز قبل الأستلام بوقت كافٍ حيث يتم التسليم خلال أربع شهور فقط في العام، ففي فصل الخريف يتم البيع في شهري سبتمبر وأكتوبر، أما في فصل الربيع فيتم البيع في مارس وأبريل ويتم الحجز على تليفون المعمل وهو 37744998، مع سداد مقدم حجز وتحديد الكمية المطلوبة قبل التسليم بوقت مناسب من مقر المعمل المركزي للنخيل بشارع جامعة القاهرة بالجيزة.

تابع أن هناك أقبالاً كبيراً على زراعة نخيل البرحي في مصر نظراً للأرباح التي تحققها زراعته، حيث يمكن للنخلة الواحدة انتاج ما يقرب من 200 كيلو في العام، مع إنتاج فسائل أخرى تدر ربح إضافي، كما أن الأقبال على تناوله في أزدياد مستمر.

أشار إلى أن مصر بها ما لا يقل عن مليون شجرة برحي حتى الآن؛ والرقم في تضاعف مستمر، بعد أنتشار زراعته في جميع المحافظات وفي الوادي الجديد على وجه التحديد، لافتاً إلى أن هناك تطور كبير في زراعة النخيل في مصر وانتشار الأصناف عالية الربحية ونمو في معدل الصادرات خاصة بعد أنشاء مصانع تعبئة وتغليف في العديد من المحافظات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.