الزراعة مواعيد وأصناف الفول التي يجب زراعتها في الموسم الشتوي

نافذة الزراعة

كشف الدكتور محمد علي فيهم، مستشار وزير الرزاعة، عن المواعيد المناسبة لزراعة محصول الفول في الموسم الشتوي، بالإضافة إلى تحديد الاوقات المناسبة لرزاعة الفول، والوقت المناسبة وفقًا لكل محافظة في مصر.

وقال “محمد على فهيم” وفقًا للمستند مدرج به كافة تفاصيل مواعيد الزراعة والأنواع التي يجب زراعتها في كل محافظة، موضحًا أن مواعيد زراعة الفول تحدد بحسب المحافظات، بجانب الالتزام التام بكافة المواعيد المدرجة التي تساعد على نمو المحصول والحصول على أفضل إنتاجية.

1- مواعيد زراعة الفول البلدي في الوجه البحري وتشمل محافظات ” الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، دمياط، الدقهلية، الشرقية ،الغربية، كفر الشيخ، البحيرة الإسكندرية، المنوفية، القليوبية”،تبدأ من الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر حتى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر من كل عام،

ويجب زراعة الأصناف التالية في محافظات الوجه البجري، ” نوبارية 1، نوبارية2، نوبارية3، نوبارية4، نوبارية5، سخا1، سخا2، جيزة843، جيزة 716″.

2- مواعيد زراعة الفول في محافظتي الجيزة والفيوم، تبدأ من نهاية أكتوبر وحتى الأسبوع الثالث من نفمير، ويجب زراعة هذه الانواع في الجيزة “جيزة 843، جيزة716” أما في الفيو ميتم زراعة “سخا1، مصر1، جيزة716، جيزة843”.

3- محافظات مصر الواسطى “بني سويف المنيا، أسيوط”، تبدأ الشزراعة الفول من منتصف أكتوبر حتى منتصف نوفمبر، ويجب زراعة الأنواع التالية “مصر1، جيزة 843، جيزة 716″

4- مواعيد زراعة الفول في محافظات مصر العليا” سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد” تبدأ الزراعة من الأسبوع الثاني من أكتوبر حتى نهاية الشهر ذاته، ويتم زراعة هذه الأنواع في تلك المحافظات “مصر1، وادي1، جيزة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.