بالصور ..” المدير العام لمجموعة شركات دواجن الوطنية – مصر ” يستقبل سفير جمهورية السنغال لدى مصر بالمقر الإداري للمجموعة

 

” الحمدان ” : لدينا روؤى واضحة نحو السوق الإفريقية

” صار” : السنغال بوابة غرب إفريقيا.. لدينا عوامل جاذبة للإستثمار متنوعة

وبنية تحتية وتشريعية واسعة ونتطلع للإستفادة من خبرات مجموعة ” دواجن الوطنية

 

في إطار العلاقات المصرية السنغالية الرحبة على جميع الأصعدة ودعم مساعي الدولة المصرية لتعميق فرص التعاون المشترك بين القاهرة وداكار والتى تتناغم مع الخطط الطموحة التى تتبناها مجموعة شركات دواجن الوطنية مصر إنطلاقا من ريادتها في السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط في الخروج بمنتجاتها إلى الأسواق العالمية والإفريقية ضمن إستراتيجياتها للحفاظ على الأمن الغذائي …

 

استقبل السيد /منصور بن علي الحمدان المدير العام لمجموعة شركات دواجن الوطنية مصر السيد الدكتور أبو بكر صار سفير جمهورية السنغال لدى مصر والوفد المرافق له وذلك بمقر المجموعة في القرية الذكية -مصر .

 

تناول الجانبان فرص وسبل التعاون المشترك بما يخدم الطموحات والتطلعات والإستفادة من كافة الفرص التجارية والإستثمارية التى تخدم المصالح المشتركة.

 

من جانبه فقد أكد السفير السنغالي حرص بلاده على التعاون مع كيانات إنتاجية وصناعية ضخمة كــ مجموعة شركات دواجن الوطنية مصر والتى تمتلك بنية تحتية ضخمة وحجم إستثمارات وكوادر فنية مدربة على أعلى مستوى تمكنها للخروج بثقة إلى الأسواق الخارجية لا سيما السوق الإفريقية مثمنا في الوقت نفسه الدور الذي تلعبه في الحفاظ على الأمن الغذائي .

 

وفي سياق متصل فقد أكد ” الحمدان ” بأن مجموعة ” دواجن الوطنية ” لديها روؤى واضحة وطموحة نحو السوق الإفريقية

لما تمتلكه من موارد متعددة وفرص واعدة مثمنا تطلعات الجانب السنغالي في التعاون مع المجموعة على أصعدة عدة ،

وأضاف ، السنغال دولة هامة ومحورية وتعد نواة حقيقية للإنطلاق نحو الغرب الإفريقي بين دول غينيا ، مالي وجامبيا ؛ الأمر الذي يضاف إلى الكثير من الميزات التنافسية لهذه المنطقة المحورية الهامة .

 

يذكر أن أعلنت ” مجموعة دواجن الوطنية مصر ” مطلع أغسطس الماضي بدء تصدير منتجاتها الداجنة من صيصان الأمهات العمر يوم إلى دولتي الأمارات والأردن بعد أن سبقها تصدير الفراخ المجمدة إلى دولة فلسطين وكذا بيض المائدة إلى العديد من الوجهات وتأتي هذه الخطوة معلنة إستئناف مصر للتصدير في القطاع الداجني بعد توقف دام قرابة ال 16 عام الأمر الذي يعد تطور إستراتيجي هام وإنجازًا كبيرا لاستعادة دور مصر الريادى فى التجارة الخارجية فى مجال صناعة الدواجن استنادا على الثقة فى قدرات منشأت كبرى الشركات الموجودة بها وأيضا خدماتها البيطرية الحكومية على المستوى الدولى .

 

هذا وقد أعرب السفير السنغالي عن بالغ سعادته لحفاوة الإستقبال موجها الدعوة إلى السيد” منصور الحمدان ” وممثلي ” مجموعة دواجن الوطنية ” لزيارة جمهورية السنغال .

حضر اللقاء السيد محمد الأمين بدر – المستشار الأول لسفارة جمهورية السودان – والسيد / حمد بن ناصر السند – رئيس القطاع التجاري بالمجموعة – والسيد / محمد عفيفي – رئيس القطاع المالي – ومن مؤسسة الأهرام ا/ عبير الشيخ – مساعد رئيس تحرير وعضو اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر ومعرض الأهرام الزراعي – .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.