محصول البصل .. “العطار” يكشف تفاصيل بدء التصدير لباكستان

نافذة الزراعة
قال الدكتور أحمد العطار – رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة – إن فتح السوق الباكستاني أمام تصدير محصول البصل، جاء بناء على طلبات من المصدرين والمزارعين.

وأوضح “العطار” أن عدد من المصدرين تقدموا بطلبات للحجر الزراعي تفيد بأن لديهم طلبات لتصدير البصل للأسواق الباكستانية.

وأشار رئيس الحجر الزراعي أنه تم التواصل مع الحجر الزراعي الباكستاني كما تواصل بعض المصدرين مع الجانب الباكستاني لمعرفة اشتراطات تصدير البصل كما تفاوض الحجر الزراعي المصري مع الجانب الباكستاني بشأن الاشتراطات الفنية المطلوبة إلى أن تم التوصل لفتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصري.

وأكد “العطار” أن الحجر الزراعي يحاول العمل بأقصى طاقة لتلبية طلبات المزارعين والمصدرين بما يتماشى مع مصلحة الدولة ورؤية القيادة السياسية في دعم المنظومة التصديرية وفتح أسواق جديدة. العطار: منشور فني يحدد اشتراطات تصدير محصول البصل لباكستان وبين رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إلى أنه تم إصدار منشور فني “الثلاثاء الماضي”، يتضمن الاشتراطات اللازمة لتصدير محصول البصل للأسواق الباكستانية.

ونوه “العطار” إلى أن المصدر أو المزارع يتقدم بطلب للحجر الزراعي لتصدير محصول البصل، لافتا إلى أنه من الضروري أن يكون “المفرش” أو مركز التعبئة مكود لدى الحجر الزراعي، ويتم إبلاغه بالاشتراطات الفنية اللازمه للتصدير لباكستان ثم يعقب ذلك قيام لجنة من الحجر الزراعي لفحص الشحنة فحص حجري لضمان خلوها من أي آفات ثم يتم تبخير الشحنة بجرعات معينة من الغازات المخصصة لذلك، وبعدها يتم تصدير الشحنة في حال مطابقتها للمواصفات الباكستانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.