الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ومجموعة أدنيك توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم معرض أبوظبي الثامن للتمور

نافذة الزراعة
بالتزامن مع الدورة الأولى من معرض أبوظبي الدولي للأغذية في الفترة ما بين 6 ولغاية 8 ديسمبر

وقعت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، مع شركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك، مذكرة تفاهم تكون بموجبها الجائزة شريكا استراتيجيا لمعرض أبوظبي للأغذية الذي يقام برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في الفترة من 6 ولغاية 8 ديسمبر المقبل.

وتنظم مجموعة أدنيك الدورة الأولى من معرض أبوظبي للأغذية بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حيث يشهد مشاركة محلية ودولية واسعة من الشركات المتخصصة في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة، وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية، كما ستقوم بتنظيم مهرجان الإمارات الدولي العاشر لنخيل التمر في مدينة العين خلال شهر نوفمبر 2023، ومعرض أبوظبي للتمور بدورته الثامنة في ديسمبر 2022.

وعبر الدكتور عبد الوهاب زايد، المستشار الزراعي في ديوان الرئاسة وأمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة أدنيك في هذا الحدث منذ البداية الذي يوفر للشركات العالمية منصة مثالية لعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية في مجال تصنيع وإنتاج الأغذية، والعمل معاً على تنظيم معرض أبوظبي الدولي للتمور الثامن، ومهرجان الإمارات الدولي العاشر لنخيل التمر استجابةً للطلب المتنامي على التمور، وتماشياً مع الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات العالمية في أبوظبي والإمارات عموماً. وقال الدكتور زايد “نتطلع لاستقبال نخبة من الخبراء والمختصين بزراعة وإنتاج وتصنيع وتصدير وتسويق التمور من الإمارات ومختلف أنحاء الدول المنتجة للتمور بالعالم في هذه الفعالية لاستعراض أحدث منتجات التمور”

وأكد سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك ان توقيع مذكرة التفاهم تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز المنظومة الغذائية في دولة الامارات، وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم، وذلك من خلال تعزيز أطر التعاون بين القطاعين العام والخاص. و”نتطلع للمشاركة في تنظيم معرض أبوظبي للتمور الثامن، ومهرجان الإمارات الدولي العاشرة لنخيل التمر في العين، بما ينسجم مع مساعينا المستمرة لتنويع محفظتنا من الفعاليات المميزة والمتخصصة. حيث توفر هاتين الفعاليتين فرصةً حقيقية ومهمةً للزوار وقطاعات الأعمال المعنية للتعرّف بشكل أكبر على الفرص الواعدة في تجارة قطاع التمور، وذلك أمام حضور عالمي وفي بيئةٍ تفاعلية خلال معرض أبوظبي الدولي الأغذية الذي يستقطب كبرى الشركات العالمية المختصة في مجال تصنيع الأغذية”.

يشار أن عقد معرض أبوظبي للتمور بدورته الثامنة يتزامن مع فعاليات الدورة الأولى لمعرض أبوظبي الدولي للأغذية في الفترة ما بين 6 ولغاية 8 ديسمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث من المتوقع أن يشهد مشاركة محلية ودولية واسعة مع كبرى الشركات المتخصصة في قطاعات الأغذية والطعام والضيافة بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في هذا القطاعات الحيوية.

ويذكر أن الدورة الأولى من معرض أبوظبي الدولي للأغذية تنظم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المصاحبة التي تسلط الضوء على أهم المواضيع الحيوية التي تتعلق بإنتاج الأغذية، بالإضافة إلى خدمات الأغذية والمشروبات والضيافة، فضلا عن عدد من ورش العمل والمسابقات العالمية المتخصصة. ويتوقع ان يتم خلالها الإعلان عقد العديد من العقود والصفقات وإبرام اتفاقيات الشراكة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. وتشهد سلسة من الاجتماعات الثنائية بين المشترين والبائعين في سلاسل التوريد المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *