استخدامات مختلفة ولا تتوقعها لقوالب الثلج

نافذة الزراعة
رغم عدم استخدامها في فصل الشتاء، إلا أن قوالب الثلج تكون من الأدوات الرئيسية في المطبخ خلال فصل الصيف، فكيف لنا أن نصنع قوالب الثلج المنعشة التي سنضعها في عصائرنا الباردة!. ولكن، قد يكون من الغريب أن نعرف بأن هذه القوالب من الممكن استخدامها بالكثير من الاستخدامات الأخرى المبتكرة في المطبخ طوال العام.

في العجن وتزيين الحلوى..

يمكننا أن نستخدم هذه القوالب في العجن، حين نعد الحلويات اللذيذة لأطفالنا وحتى للضيوف، فبدلاً من تقسيم العجين بالشكل المعتاد، يمكننا وضعه في قوالب الثلج لنصنع أشكالاً مختلفة ومميزة. كما يمكننا تزيين حلوى الشوكولاتة المحشية بوضع المكسرات وجوز الهند داخل قالب الثلج وسكب الشوكولاتة فوقها ثم تركها في الفريزر.

في الرسم..

قد يكون هذا استخداماً غريباً، لكنه ناجح، فإن كنتم من محبي الرسم ولم تمتلكون “بالتيه” لمزج الألوان المائية عليها، يمكنكم استخدام قوالب الثلج.. جربوها.

حفظ المتعلقات وأدوات الخياطة..

دائماً ما تضيع أدوات الخياطة والإكسسوارات المختلفة لصغر حجمها، ولكن يمكننا الآن الاستعانة بقوالب الثلج القديمة لوضع هذه الأشياء الصغيرة فيها، وحفظها في أحد الأدراج.

في الزراعة..

في حال لم نكن نمتلك حديقة أو شرفة منزلية صالحة للزراعة، فيمكن عبر وضع قطع قطن مبللة أو القليل من الطمي داخل قوالب الثلج، وإضافة بعض البذور إليها، بإمكاننا صنع قوالب زراعة صغيرة فيها، ووضعها في زوايا المنزل.

قوالب الثلج لصناعة الآيس كريم..

بسهولة يمكننا صنع آيس كريم في قوالب الثلج، من خلال وضع أنواع العصير التي نرغب بها في القوالب ثم وضعها في الفريزر لصنع الآيس كريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *