الثلاثاء , 7 فبراير 2023

الأرصاد: استمرار الأمطار حتى الإثنين المقبل وتختلف حدتها من محافظة لأخرى

نافذة الزراعة
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يجب على كل المواطنين متابعة النشرة الجوية بشكل يومي، مشيرة إلى أنه دائما تحدث تغيرات في الحالة الجوية، خاصة وأن فصل الشتاء بدأ بالفعل منذ الأربعاء الماضي، وبالتالي ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

وأضافت خلال هذه الأيام نتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، يعملان على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، وشاهدنا منذ أمس سقوط الأمطار واستمرت على مدار اليوم على محافظات الوجه البحري وامتدت إلى القاهرة الكبرى ووصلت حتى شمال الصعيد”.

وقالت: “من المتوقع استمرار سقوط الأمطار بدءا من اليوم وحتى يوم الإثنين المقبل بشكل يومي وعلى مدار اليوم، لكن ستختلف الكميات من يوم لأخر ومن محافظة لأخرى، وبدءا من يوم السبت، الأمطار ستتواجد بشكل كبير على المناطق الساحلية على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، محافظات القناة وسيناء، وهي ما بين متوسطة وخفيفة متوسطة، وبدءا من يوم الأحد ستتجه الأمطار إلى جنوب الوجه البحري وقد تصل إلى شمال الصعيد”.

وتابعت: “انخفاض الحرارة بدأ معنا منذ بداية فصل الشتاء، وسجلت القناة ما بين 19 إلى 20 درجة مئوية بالنهار، ولكن في الليل تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير، وسيكون هناك برودة واضحة في الطقس، ويستحسن ارتداء ملابس ثقيلة في فترات الليل”.

وقال: “في شهر ديسمبر معدلات درجات الحرارة كانت أعلى من المعدلات العادية، ولكن هذا الأمر طبيعي ولكنه يختلف من عام لأخر، وفي المحافظات المعنية بسقوط الأمطار، لابد من قيادة السيارات بشكل هادئ والابتعاد عن اللوحات الإعلانية والمباني المتهالكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *