الزراعة” تطرح سلعا استهلاكية فى منافذها بأسعار أقل 30% عن السوق

نافذة الزراعة

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى طرح السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق بنحو 30%، بمنتجات من إنتاج مزارع الوزارة ، حيث يتم بيعها فى المنافذ الثابتة والمتحركة التى تجوب المحافظات المختلفة دون حلقات وسيطة ، تنفيذا لخطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين .

ويصل عدد منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة إلى 409 منافذ على مستوى محافظات الجمهورية، تضم جميع أنواع السلع من دواجن ولحوم وأسماك وبقوليات وخضراوات وفاكهة .

وأكد أحمد إبراهيم المستشار الاعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن منافذ وزارة الزراعة توفر عدد من المنتجات الغذائية التى تناسب الأسر المصرية بجودة مرتفعة وبأسعار تنافسية فضلا وجود تخفيضات وعروض على السلع .

وأوضح أيمن عبد الوهاب مدير التسويق بالزراعات المحمية التابعة لوزارة الزراعة ، أنه يتم عرض منتجات وزارة الزراعة من خضار ولحوم و سلع أساسية متضمنة الزيت والسكر والارز واللحوم والدواجن والأسماك وكذلك زيت الزيتون بانواعه و المربات والبقوليات وأيضا جميع مصنعات اللحوم.

وأضاف عبد الوهاب فى تصريحات صحفية أن أسعار اللحوم الكندوز تبدأ من 120 حتى 135، أما اللحوم المجمدة والمتضمنة “كباب حلة – كبدة- لحم مفروم” تبلغ 80 جنيه وأسعار البيض يتم تحديدها وفقًا لخطة الدولة لمنع احتكار السلع الغذائية وتوفير المتطلبات اللازمة للمواطنين بأسعار تنافسية فى ظل زيادة الطلب على السلع الغذائية.

يشار إلى أن منافذ وزارة الزراعة متواجد أمام ديوان الوزارة بالدقي والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك في بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين ، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الاسعار في محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن كميات كبيرة ايضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من انتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.

‏يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات باسعار مخفضة، حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الانتاج، واسترشادا بأسعار البورصة، ودون مغالاه.

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفى إطار مساهمة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع الى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الانتاج، واسترشادا بأسعار البورصة، ودون مغالاة، أو التأثير على تكلفه المنتج، وذلك فى اطار عرض أسعار متوازنة تراعى مصالح كل الأطراف.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن البورصة هى أساس وضع سعر البيض فى الأسواق وأنه لابد من الأخذ فى الاعتبار مصلحة المنتج والمستهلك حتى تستمر صناعة الدواجن، باعتبارها صناعة قوية ورائدة واستثماراتها تبلغ 100 مليار جنيه وتستوعب 2.5 مليون عامل، وتضخ 35 مليون بيضة يوميًا فى الأسواق، مستبعدًا فكرة تخزين البيض من المنتجين لبيعه بسعر أكثر، ما ينتج عنه نسبة فاقد أعلى.

وتواصل وزارة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، طرح كميات من بيض المائدة، بأسعار مخفضة للكرتونة من خلال سيارات متنقلة للمساهمة في خفض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أنه تم توفير كميات من كراتين بيض المائدة الأبيض والأحمر، من خلال مزارعها المختلفة، ومشروعاتها الانتاجية، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة، فضلا عن منفذها الدائم بمقر الهيئة بالدقي.

وتتحمل الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج، ودون مغالاه، أو التاثير على تكلفة المنتج، فى إطار عرض أسعار متوازنه تراعى مصالح كل الاطراف.

من جانبه أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الوزارة ممثلة فى هيئة الإصلاح الزراعى مستمرة فى طرح كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة للكرتونة من خلال سيارات متنقلة للمساهمة فى خفض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وساهمت المشروعات الانتاجية منها مشروع احياء البتلو ومشروع تحسين سلالات الماشية من خلال اجراء عمليات التلقيح الاصطناعي فى تحقيق 60% من اللحوم الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *