الثلاثاء , 7 فبراير 2023

صور وفيديو .. برنامج الثمرة من داخل مصنع  R.G.S للطاقة المتجددة ورئيس الشركة يتحدث عن انتاح لوحات التوزيع الكهربائية وخلايا الطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين

قال  المهندس  محمد على اسماعيل   رئيس مجلس إدارة شركة R.G.S   للطاقة المتجددة  ،  بدأنا التصنيع عام 2020 رغم حدوث أزمة كورونا ، وأنشأنا المصنع لـــ 3 أهداف وهي تصنيع الألواح الكهربائية والألواح الشمسية وإنتاج الهيدروجين .

 

وأضاف  رئيس شركة R.G.S   للطاقة المتجددة ، خلال لقائة  في برنامج الثمرة المذاع على قناة مصر الزراعية  تقديم الاعلامى عز النوبى  ، هناك تعاون مع  وزارة الكهرباء وتقدم لنا الدعم الدائم وذلك من خلال هيئة الطاقة المتجددة   ، مشير الى  أن الدولة  تعتم  بطرح مشروعات المستثمرين الخاصة بالطاقات المتجددة

وتابع  محمد على  ،  عندما اتجهت وزارة الري لتحويل محطاتها للعمل بالطاقة الشمسية بدأنا بتنفيذ تلك المشروعات   ،  مؤكدا  أن   التحول للطاقة المتجددة سيفيد القطاع الزراعي كثيراً من خلال ترشيد تكلفة ري المحاصيل  ، والطاقة الشمسية تحمي المزارعين من تقلبات أسعار السوق والمواد البترولية وأعطال الأنظمة الميكانيكية.

 

وأوضح   رئيس  شركة R.G.S   للطاقة المتجددة  ،  تتميز الطاقة الشمسية بالعمر الافتراضي الطويل وعدم احتياجها للصيانة   ، ولدينا فريق من الشباب مسئول عن الوصول للمزارع وتوعيته بأهمية استخدام الطاقات المتجددة   ، وتحسن وضع الطاقة الشمسية كثيراً هذا العام عقب دخول جهات التفعيل.

محمد على  لا نهتم بالحصول على أرباح عالية فلابد من طرح سعر مناسب للعملاء لذا نحاول تثبيت السعر قدر الإمكان ،   للهيدروجين الأخضر تطبيقات متعددة للاستخدام بالمجال الزراعي بتكلفة أقل كبديل للسولار والغاز  ، بدأت مصر الدخول في مجال تجفيف الحاصلات الزراعية باستخدام أنظمة الطاقة الحديثة وهو مجال هام جداً للتصدير.

وقال  محمد على،أن   توفر أنظمة الطاقة الطبيعية الحديثة من 60 لــــ 80% من التكاليف مقارنة بالغاز والكهرباء  ،  و نسعى لزيادة المعدات الحديثة بالمصنع ووضع خطة صناعية لتجميع الألواح الشمسية بمصر لتوطين الصناعة بالتعاون مع شركات أجنبية  ،  لابد من مواكبة المزارعين للتقدم بالتحويل لاستخدام طرق الري الحديثة ونتيح له أنظمة للتقسيط حتى 7 سنوات.

وأضاف  رئيس  شركة R.G.S   للطاقة المتجددة ،أن استخدام الأنظمة الحديثة يوفر في التكاليف ويحد من التلوث البيئي  وهناك  تعاون مع البنك الزراعي المصري ويقدم لنا الدعم الدائم من خلال تمويل الطاقة الشمسية  ، و: للبنك الزراعي السبق في إصدار أول برنامج تمويلي لمنظومة الري بالطاقة الشمسية.

 

وتابع محمد على  ،  لمسنا تطور عظيم وواضح أصبح عليه البنك الزراعي المصري مؤخراً وأيضاً سرعة في الاجراءات والرد على جميع الاستفسارات  ،  والاتجاه للري بالطاقة الشمسية منظومة تفيد جميع الأطراف كالدولة والشركات والمزارعين   ، وجزيل الشكر للقائمين على البنك الزراعي المصري ونتمنى الاستمرار ومزيد من التطور كونهم الداعم للقطاع الزراعي في مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *