الثلاثاء , 7 فبراير 2023

خلطات بالسكر لتنظيف أدوات المطبخ

نافذة الزراعة
دائماً ما يثير السكر موجات كبيرة من الجدل حول فوائده ومضاره الصحية، فهو بحسب العديد من خبراء التغذية يجب تناوله يومياً ولكن بكميات محسوبة وبدون إفراط، فهو يعتبر مصدراً للطاقة، ويعمل على تحسين المزاج وتعزيز صحة الدماغ بالإضافة إلى أنه يرفع ضغط الدم.

ولكن في الوقت نفسه، تناوله بكثرة يتسبب بزيادة الوزن والعديد من الأمراض الأخرى من أبرزها السكري، ولكن رغم هذا الجدل، إلا أن للسكر فوائد كبيرة خارج نطاق الطهي والأطباق الشهية، وبعيداً عن الصحة، فهو يعتبر مادة فعّالة جداً في التنظيف.

السكر والخلّ
كل ما علينا فعله أن نخلط في وعاء مناسب ما مقداره 4 ملاعق كبيرة من السكر مع الخل، بعد ذلك نقوم بغمس قطعة من القطن أو قماشة ناعمة بالخليط، ثم نضع المزيج على البقعة التي تريد تنظيفها، ونتركها عدة دقائق قبل أن نمسحها، وحينها سوف تختفي البقعة بسهولة.

السكر والبيكنج باودر
نعيد الكرة في الطريقة الماضية، ولكن بـ 3 ملاعق كبيرة من السكر، ونخلطها في وعاء مناسب مع القليل من البيكنج باودر والقليل من الماء، وبإمكاننا استخدام هذه الخلطة في تنظيف القدور والمقالي وأواني الطبخ، خاصة تلك التي قمنا بإعداد أطباق غنية بالدهون فيها.

السكر وعصير الليمون
هذه الخلطة مفيدة جداً للأواني والقدور التي يتآكلها الصدأ، وكل ما علينا أن نفعله أن نخلط 3 ملاعق من السكر و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، من ثم نفرك الأواني التي نريد إزالة الصدأ عنها، وسوف نتفاجأ بالنتائج.

السكر وماء الورد
حتى نعيد لمعان وبريق الأواني الفضية، كل ما علينا فعله أن نخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من ماء الورد، ومن ثم نفرك بالخليط الأواني التي نريد إعادة البريق لها، وبعد فركها نغسلها بالماء النظيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *