الثلاثاء , 7 فبراير 2023

شعبة الدواجن: ارتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض اليوم

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن وكرتونة البيض شهدا ارتفاعات متتالية في السوق المصرية، مع زيادة أسعار العلف بشكل غير مبرر.

كرتونة البيض اليوم

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية  أن سعر كرتونة البيض ارتفع في المزرعة ليسجل مستوى 78 في المزرعة، ويتراوح بين 85 جنيها وحتى 87 جنيها للمستهلك المحلي، ليقترب لمستوى الـ 90 جنيها في ظل الارتفاعات غير المبررة في أسعار الأعلاف.

سعر الفراخ البيضاء اليوم

وتابع السيد، أن سعر الفراخ البيضاء ارتفع في المزرعة، ليسجل مستوى 40 جنيها للكيلو الواحد، ليصل إلى المستهلك المحلي بسعر يتراوح بين 45 جنيها وحتى 47 جنيها بحسب المنطقة.
وأشار إلى أن الارتفاعات الكبيرة التي لاحقت أسعار العلف في السوق المصرية؛ تسببت في زيادة أسعار الدواجن والبيض مع معاناة المنتج المصري.

ولفت رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أن هناك مجموعة محدودة هي من تقوم باستيراد مستلزمات إنتاج الأعلاف وتتحكم في الأسعار، ومن الممكن أن يتم محاسبتهم، مشيرًا إلى أن ما يحدث في ارتفاع الأسعار أمر غير عقلاني وغير مبرر، حيث انخفض سعر الذرة لـ 9200 جنيه، وبعد ذلك ارتفع لـ14 ألف جنيه.
وكان مجلس الوزراء أكد أن أزمة نقص الأعلاف في صناعة الدواجن هو نتاج التداعيات السلبية للأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة.
وأضاف مجلس الوزراء، أن الحكومة تواصلت مع البنك المركزي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي لإيجاد آلية عاجلة للتحرك السريع الاحتواء هذه الأزمة وفق الإمكانات المتاحة، وتم التنسيق مع البنك المركزي لسرعة الإفراج عن أكبر قدر ممكن من الأعلاف من أجل دعم صناعة الدواجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *