فوائد القشطة البلدي | تقوي العظام وتعزز صحة الدماغ.. 10 فوائد رائعة للقشطة

فوائد القشطة البلدي .. القشطة جزء مستخرج من الحليب وترتفع الدهون الأقل سماكة إلى الأعلى في الحليب غير المتجانس وتتسارع هذه العملية باستخدام أجهزة الطرد المركزي وتعرف عمليتها بالفواصل.

فوائد القشطة البلدي

وتجانس القشطة يقلل من كمية كريات الدهون مما يجعلها مناسبة للجلد وعلى مادة الدهون المنتشرة يتم عزل القشطة في تقييمات مختلفة وتحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وتضاف إلى أطباق مختلفة وقد تؤخذ مع الفاكهة.

 

فوائد القشطة البلدي

بسبب وجود أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية في القشطة فلذلك الكثير من الفوائد الصحية ومن بين بعض الفوائد الصحية القشطة تحسين صحة الجلد والحفاظ على قوة عظامك وتعزيز المناعة وتعزيز النمو والتطور وتحسين صحة العين ومنع خطر الإصابة بهشاشة العظام وتعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة دماغك.

♦ القيمة الغذائية للقشطة
تحتوي القشطة على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومكونات أخرى وتحتوي بعض الفيتامينات التي يحتويها القشطة على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 والكولين والبيتين والفولات والنياسين والثيامين والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك.

وتحتوي القشطة أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية وأحماض أوميجا 6 الدهنية والصوديوم والبوتاسيوم والتي لها الكثير من الفوائد الصحية وتحتوي أيضًا على بعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم.

اقرأ أيضًا:

 

فوائد القشطة البلدي

◘ تساعد على زيادة الطاقة
أحد أهم الفوائد الصحية للقشطة هو تقوية الطاقة والقشطة عالية السعرات الحرارية ويمكن أن يوفر استهلاك 230 جرامًا من القشطة 455 سعرًا حراريًا من الطاقة نظرًا لأن هذا القشطة تعد معززًا ممتازًا للطاقة ويمكن أن تمدك القشطة بالطاقة عندما تشعر أنك فقدت بعض الطاقة وما عليك سوى إضافة بعض القشطة إلى عصير الفاكهة المفضل لديك للحصول على المزيد من الطاقة وإنه نهج رائع ولذيذ للحصول على المزيد من الطاقة.

◘ تحسن صحة العين
القشطة غنية بأنواع مختلفة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وهو مفيد جدًا في حماية شبكية العين من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة الضارة وبجانب هذه الخصائص المضادة للأكسدة للقشطة تساعد في تحييد الجذور الحرة ومنعها من التسبب في أضرار مؤكسدة لخلية العين وهذا هو السبب الرئيسي للضمور البقعي الذي يمكن أن يؤدي إلى العمى وأثبتت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون القشطة بشكل منتظم بكمية معتدلة في نظامهم الغذائي اليومي لديهم فرصة أقل للتأثر بأنواع مختلفة من مشاكل العين مثل إعتام عدسة العين.

 

فوائد القشطة البلدي

◘ تعزز النمو
فيتامين B2 هو أحد المركبات الحيوية الموجودة في القشطة وهو مفيد جدًا لنمو وتطور الأنسجة على سبيل المثال العينين والجلد والطبقات المخاطية والنسيج الضام وتقوية المناعة والجهاز العصبي والأعضاء التناسلية كما أنه يعزز صحة الجلد والشعر والأظافر.

◘ تقوي العظام
نظرًا للكمية العالية من الكالسيوم والفوسفور الموجودة في القشطة فهي مفيدة جدًا لصحة عظامنا ويساعد الكالسيوم والفوسفور على تحسين كثافة العظام لدينا والحفاظ على عظامنا أقوى وأكثر صحة ولقد أثبتت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون القشطة بشكل منتظم لديهم فرصة أقل للتأثر بأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

اقرأ أيضًا:

 

فوائد القشطة البلدي

◘ تساعد على تقليل التوتر
حمض البانتوثينيك الموجود في القشطة مفيد للغاية في تقليل التوتر والمشاكل العقلية المختلفة مثل الاكتئاب والقلق وقلة التركيز ويتحكم في الهرمونات التي هي سبب هذه الحالات النفسية.

◘ تحسن الوظيفة الإدراكية
فيتامين ب 6 الموجود في القشطة يلعب دورًا حيويًا في الجهاز الحسي البؤري ويؤمن عمل المخ ويعزز القدرة الفكرية وبصرف النظر عن هذا القشطة فهو غني جدًا بالزنك ومفيد جدًا لمنع التدهور المعرفي وأثبتت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون الأطعمة الغنية بالزنك مثل القشطة بشكل يومي لديهم فرصة أقل للتأثير على مشاكل التدهور المعرفي.

 

فوائد القشطة البلدي

◘ تعزز المناعة
القشطة غنية جدًا بخصائصها المضادة للبكتيريا والمطهرة وهو أمر مفيد جدًا لمنع أنواع معينة من العدوى البكتيرية في أجسامنا وأثبتت الدراسات أن استهلاك القشطة يمكن أن يمنع أنواعًا مختلفة من العدوى البكتيرية مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب السحايا والسل كما تحتوي القشطة على كمية عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وهو جيد جدًا لجهاز المناعة لدينا فهو يحمي أجسامنا من الجذور الحرة لإحداث أضرار مؤكسدة لخلايانا مما يساعد على حماية أجسامنا من التنكس البقعي وأنواع مختلفة من سرطان.

◘ تعزز صحة الدماغ
العقل يعتمد بشكل استثنائي على دهون أوميجا 3 ولذا فقد ظهر أن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل القشطة يؤثر بشكل مفيد على مجموعة واسعة من الحالات المتعلقة بالدماغ ويمكن أن تكون هذه بعيدة المدى مثل الحد من الحالة المزاجية والحد من التوتر ومعالجة مشكلة التعلم لدى الأطفال وتقليل الصداع وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وتعزيز طبيعة راحتك وبصرف النظر عن أن القشطة غنية بفيتامين أ فقد أثبتت دراسات مختلفة أن استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل القشطة مفيد لصحة دماغنا ويحسن نشاط الخلايا العصبية في الدماغ.

 

فوائد القشطة البلدي

◘ تعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء
أثبتت دراسات مختلفة أن خلايا الدم الحمراء هي أحد المكونات الحيوية في جسم الإنسان وRBC هي الأسباب التي تجعل جسمك يعمل بشكل مثالي على أساس أن نظام التمثيل الغذائي يمكن أن يعمل لأن الهيموجلوبين في كرات الدم الحمراء ينقل المكملات والأكسجين إلى خلايا الجسم والحديد والمعادن المختلفة أساسية لتكوين الخلايا الحمراء ولحسن الحظ فإن القشطة غني جدًا بالمعادن والفيتامينات المحددة.

◘ تحسن صحة الجلد
القشطة غنية جدا بفيتامين أ وبعض فيتامينات عائلة ب والمعادن مثل الفوسفور والزنك وهي جيدة جدا لصحة بشرتنا ويحارب فيتامين أ الجذور الحرة ويمنع الضرر التأكسدي لخلايا بشرتنا وهو السبب الرئيسي لأنواع مختلفة من مشاكل البشرة مثل التجاعيد وحب الشباب والرياضة المظلمة ، وفقًا لـ”getatoz“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *