7 مواد طبيعية تقضي على الروائح الكريهة بالمنزل

نافذة الزراعة
يمكن التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ بمواد طبيعية موجودة في المطبخ، وذلك تجنبا لاستعمال المعطرات التي تحوي على مواد كيماوية سامة وهي:

ونرصد مجموعة من المواد الطبيعية التي تقضي على الروائح الكريهة في المطبخ.

1- البصل

على عكس السائد والمتوقع يستخدم البصل كمادة عطرية لإزالة الروائح الكريهة بالمنزل وذلك لاحتوائه على مركبات تسمى الكبريتات العضوية في البصل، والتي تزيل الروائح النفاذة والكريهة.

2- صودا الخبز:

تمتلك صودا الخبز القدرة على تحييد مستويات الحموضة، وهذا يعني أنها تساعد على التخلص من الروائح الكريهة، ويمكن وضع صندوق صغير مفتوح في الثلاجة لامتصاص الروائح، كما يمكن وضعها في أي مكان بالمنزل نرغب بالتخلص من الروائح الكريهة فيه مثل صناديق القمامة والأحذية والسجاد وسلال الغسيل والملابس وغيرها.

3- الخل:

حيث يمكن استخدام الخل الأبيض لتحييد الروائح الكريهة في الثلاجة وأماكن أخرى من المنزل، كما أنه يمتلك القدرة على تنظيف العديد من الأسطح المتسخة، ويكره البعض استخدام الخل للتخلص من الروائح لأنه يتمتع برائحة نفوذة، إلا أن هذه الرائحة ما تلبت أن تزول بعد وقت قصير.

4- الشوفان:

يعد الشوفان من الأطعمة التي يمكن أن تستخدم بفعالية للتخلص من الروائح الكريهة، حيث يمتلك قدرة كبيرة على امتصاص هذه الروائح، ويمكن لربة المنزل أن تضع وعاءً يحتوي على الشوفان لامتصاص الروائح الكريهة من أي مكان في المنزل.

5- البن المطحون:

يمكن استخدامه للتخلص من الروائح الكريهة وخاصة تلك الناتجة عن التدخين في المنزل أو السيارة.

6- عصير الليمون:

يستخدم عصير الليمون كمنظف ومعقم فعال في المطبخ، ويعرف بقدرته على التخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن عملية الطبخ، مثل رائحة الثوم والأسماك، كما يمكن إضافته لسائل الجلي للحصول على رائحة منعشة في المطبخ.

7- التوابل:

يمكن استخدام التوابل للتغطية على بعض الروائح الكريهة في المطبخ وليس تحييدها، حيث يمكن الاستعانة برائحة القرنفل أو البهارات أو القرفة وغيرها لتغيير الرائحة الكريهة في المطبخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *