الثلاثاء , 7 فبراير 2023

أبرزها التعينات.. نقيب البيطريين ووزير الزراعة يناقشان قضايا الطب البيطرى

نافذة الزراعة
التقى الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين السيد القصير وزير الزراعة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب.. جاءت اللقاءات على هامش مشاركته في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج.

أوضح النقيب العام أنه ناقش مع اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب قضايا مهنة الطب البيطري، وتوقف التعينات منذ ١٩٩٤ مما أثر على جودة الغذاء المقدم للشعب المصري والثروة الحيوانية والعمل على هذه المشكلة، كما ناقشا مشكلة الأعلاف، وحل مشكلة أطباء الغربية والعمل على حلها عن طريق مجلس الوزراء لتثبيت الأطباء البيطريين بالصناديق فى الغربية على الباب الاول بدون النقل للهيئة والعودة لأماكنهم، ووعد الحصري بعرض وحل تلك القضايا التى تهم قطاع حيوى وهام للوطن وهم الأطباء البيطريين.

أول فبراير.. فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج في نقابة البيطريين لفترة استثنائية

أضاف سليم أنه التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتم مناقشة مشاكل الأطباء البيطريين وتدشين لقاء قريب لعرض مشاكل وطلبات الأطباء البيطريين باستفاضة وكيفية حلها .

أشار النقيب العام إلى لقاءه بالدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتم مناقشة تسكين وتعيين الأطباء البيطريين للإشراف على سلامة الغذاء بالمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى ترحيب وزير الرياضة بالموضوع والعمل على تطبيقه.

أشاد النقيب العام بالمشروعات التنموية الضخمة التي افتتاحها وزارها الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحافظة سوهاج، والتى غيرت شكل صعيد مصر وأصبح الحلم الكبير بتنمية سوهاج واقعاً ملموساً، وحظيت سوهاج ب١.٢ مليار جنيه فى المشروعات التنموية والخدمية منذ عام ٢٠١٤، ومنها تطوير ٣٢ مستشفى ووحدة صحية ومنها مستشفى سوهاج الجامعي والتى تم توسعتها وتطويرها بمليار و١٧٨ مليون جنيه، وتنمية ١٨١ قرية تابعة لسبعة مراكز ضمن المشروع الرئاسى العملاق “حياة كريمة” واكبر مثال على ذلك قرية أم دومة التى أصبحت قرية نموذجية بها مجمع خدمات متكامل ومستشفى ومدارس على أعلى مستوى ، والعديد والعديد من الطرق والمحاور و المشروعات الضخمة التى غيرت شكل سوهاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *