إنطلاق المعرض والمؤتمر الدولي الزراعي (أجري اكسبو) فبراير المقبل

نافذة الزراعة
ينطلق المعرض والمؤتمر الدولي الزراعي (أجري اكسبو) المعداوي الصحراوي في دورته الثامنة، خلال الفترة من ١٢-١٥ فبراير ٢٠٢٣، وذلك على مساحة 15 ألف متر، وبمشاركة اكثر من ١٥٠ شركة مصرية ودولية.

يقود المؤتمر الدولي الزراعي، نخبة علمية متميزة، ولجنة تنظيمية للمعرض، تضم أكبر الخبراء والاستشاريين واساتذة الجامعات.

وتشارك في المعرض، أجنحة وطنية وأطراف من دول “تركيا، الهند، الاردن، والسعودية”، فضلاً عن حضور 150 مستورد اجنبي وافريقي وعربي، لعقد صفقات تصديرية بالدورة الثامنة من الدول الآتية: (كينيا – تنزانيا – أوغندا – رواندا – زامبيا – السنغال -ساحل العاج – غينيا – نيجيريا – ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب – ألمانيا – أثيوبيا).

ومن المقرر عمل صفقات بين الشركات العارضة، ولقاءات تحضيرية مع أكثر من 2000 مزرعة كبرى )مساحة المزرعة الواحدة أكثر من ألف فدان)، و3000 تاجر وموزع قبل انعقاد الحدث لمدة 4 شهور، لدعوتهم لزيارة المعرض في معظم محافظات مصر والمناطق الزراعية الحيوية.

وتتهافت الشركات الكبرى العالمية للمشاركة في الدورة الثامنة المرتقبة، بجانب مشاركة مكاتب التمثيل التجاري بالمنطقة العربية والافريقية، وكذلك المجالس التصديرية لجلب المزيد من المستوردين الاجانب لزيارة المعرض لعقد الصفقات التصديرية.

وبعد الاقبال على المعرض في دورته السابقة، تم زيادة فترة العرض من 3 إلى 4 أيام، لاستيعاب الزيارة المحلية والاجنبية الكبيرة التي يشهدها (أجري اكسبو)، والتي يهدف إلى تلبية رغبات العارضين من شركاء النجاح، والافكار المقترحة، والعمل على تنفيذها في الدورات القادمة.

يذكر انه سيتم طباعة برنامج المؤتمر وتوزيعه على الشركات والمزارع والتجار والباحثين، قبل المعرض بـ 30 يوم على الأقل، بجانب نشر البرنامج على السوشيال ميديا، وإرساله للمهتمين، سواء على الايميل أو الواتس أب.

ويشار إلى ان الدورة السابقة من المعرض، بلغ حجم زيارته من العملاء نحو 20 ألف زائر متخصص على مدار فترة المعرض الزراعي (أجري اكسبو 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *