الثلاثاء , 7 فبراير 2023

استخدامات مختلفة لقشر البطاطس.. يلمع الشعر وأدوات المطبخ الفضية

نافذة الزراعة
البطاطس هي واحدة من أكثر الأطعمة استخداما في جميع المنازل، في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أن سعرها في متناول اليد، وغناها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجه الجسم بشكل يومي، وأول شيء يقوم به الجميع حتى يتناولوها هي تقشيرها وإلقاء قشرها في القمامة دون النظر إلى فائدته، واستخدماته المختلفة، ولذا نستعرض استخدمات وفوائد مختلفة لقشور البطاطس تجعلك لا تلقي بها فى القمامة

التخلص من الرؤوس السوداء
يعمل قشر البطاطس على التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة، وذلك بتقشير البطاطس ووضع القشر على الوجه فترة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء فاتر مع فركه.
التخلص من هالات العين السوداء
يعد الاستخدام المستمر لقشر البطاطس ووضعها على العين يشكل يومي يساعد في التخلص من الهالات السوداء، وعدم ظهورها مرة أخرى، فقط قومي بأخذ قطعه عريضة من قشر البطاطس وضعيها على العين من 15 إلى 20 دقيقة يوميا، ثم غسلها بماء فاتر.
تقوية العظام
تحتوي قشور البطاطس على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على عظام الجسم وتقويتها، ومن تلك العناصر الحديد والبوتاسيوم والغنسيوم والكالسيوم والزنك، كما أنه يحافظ على كثافة العظام ويقلل من الإصابة بخطر هشاشته.
يساعد على لمعان الشعر
يعطي قشر البطاطس المزيد من لمعان الشعر الطبيعي، فقط بعد غسل الشعر قومي بتدليك الفروة به من 5 إلى 10 دقائق واتركيه على رأسك لمودة 15 دقيقة ومن ثم أشطفية بماء فاتر.
تستخدم لصنع السماد
يمكنك إضافة قشور البطاطس إلى أصيص النباتات نظرًا لأنه لها قيمة غذائية عالية، تساعد في تخضيب التربة وتسميد للنباتات.
تنظيف وتلميع
يستخدم قشر البطاطس في تلميع الأواني وأدوات المائدة المصنوعة من الفضة، وذلك من خلال فركه جيدا بالقشور، فهي تعمل على تنظيف وتلميع والتخلص من التآكل والصدأ من عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *