شهر طوبة… أفضل وقت لشراء وتخزين البسلة والسمن…اعرف السبب

نافذة الزراعة
قالت خبيرة التغذية نيفين عباس، إن شهر طوبة من أفضل أوقات العام التي يمكنك شراء البسلة والسمن البلدي لتخزينهم طوال العام، لأن البسلة تكون في قمة النضج، بالإضافة للونها الأخضر المميز لكل حباتها، وكذلك خلوها من الفطريات والعوالق والديدان في هذا الوقت.

أما الزبدة البلدي فتعد من أهم المواد الدهنية التي يمكن حفظها في شهر طوبة، نظراً لأنها لتصنيعها من حليب كامل الدسم ويكون المرعي جيد للحوم في هذا الوقت من العام.
ويمكن تخزين البسلة عن تفريغ حباتها وتغسل جيدا بالماء ثم تصفى تماما، توضع في أكياس التخزين وتخزن في الفريزر لحين الاستعمال.

بينما السمن البلدي فقومي بوضع نصف ملعقة صغيرة ملح لكل كيلو زبدة، وترفع على نار هادئة للغاية وتترك حتى تذوب تماما، وستلاحظين ظهور فقاعات كثيرة على الوجه، فقومي بالتقليب سريعا حتى لا تفور وتنسكب خارج الوعاء، ع الاستمرار في التقليب حتى تهدأ الفقاعات وتنتقل للأسفل لتكوين «المورته».

عند ملاحظة تحويل لون «المورته» للأصفر قومي برفع القدر من علي النار، وضعي القدر داخل قدر أخر أكبر به ماء حتى المنتصف لعمل تبريد سريع لقدر السمن، وتترك حتى تبرد تماماً، ثم تخزن في برطمانات زجاج محكمة الغلق لحين الاستخدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *